الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294151
[يتصفح الموقع حالياً [ 107
الاعضاء :0 الزوار :107
تفاصيل المتواجدون

الساعه

الواجب على المسلم أداء الصلاة في وقتها

الفتوى

الواجب على المسلم أداء الصلاة في وقتها
2355 زائر
11-07-2009
رقم الفتوى 124573 إسلام ويب
السؤال كامل
هل إذا كنت نائما و جاء موعد الصلاة فيجب علي أن أقوم للصلاة، فإنني سمعت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها حين يذكرها؟ أرجو الإجابة؟
جواب السؤال
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالصلاة يتعين الحرص على أدائها في وقتها واستعمال الوسائل المساعدة في ذلك كالمنبه أو وصية من يوقظه، وإذا غلب النائم عن الاستيقاظ فلا إثم عليه لما في الحديثث: ليس في النوم تفريط، إنما التفريط في اليقظة، فإذا نسي أحدكم صلاة أو نام عنها فليصلها إذا ذكرها. رواه مسلم والترمذي. واللفظ له.
جواب السؤال صوتي
   طباعة 

روابط ذات صلة

الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي

 

يسي