الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :276634
[يتصفح الموقع حالياً [ 89
الاعضاء :0 الزوار :89
تفاصيل المتواجدون

الساعه

كتب كمال ريان : طارق كامل: مصر تولى اهتماماً كبيراً لأمن المعلومات وحماية الفضاء الالكترونى وتعقب جرائم الانترنت

المقال

كتب كمال ريان : طارق كامل: مصر تولى اهتماماً كبيراً لأمن المعلومات وحماية الفضاء الالكترونى وتعقب جرائم الانترنت
2960 زائر
02-12-2010
كمال ريان

كمال ريان

اكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر تولى اهتماماً كبيراً لموضوع أمن المعلومات وحماية وسلام الإنترنت، حيث تم اتخاذ خطوات هامة في مجال البنية التشريعية المتعلقة بتلك الموضوعات منها اصدار قوانين الملكية الفكرية والاتصالات والمعلومات وقانون لتأمين الفضاء الالكتروني وتعقب الجريمة الالكترونية للتصدي للإرهاب الكتروني على شبكة المعلومات الدولية الانترنت

جاء ذلك خلال فتتاح الوزير للمؤتمر الدولي الثاني لأمن المعلومات وجرائم الإنترنت الذي ينظمه المعهد القومي للاتصالات بمقره الجديد بالقرية الذكية بالتعاون مع جامعة القاهرة، وجامعة الأهرام الكندية في مصر ، بمشاركة الدكتور فتحي سعد محافظ 6 أكتوبر، والدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور فاروق إسماعيل رئيس شرف المؤتمر ورئيس جامعة الأهرام الكندية ، حيث يهدف المؤتمر هذا العام لبحث ومناقشة عدد من القضايا الهامة التي تفرض نفسها على الساحة الدولية والمرتبطة بأمن المعلومات، ومكافحة الجريمة الالكترونية، وكيفية معالجة الجوانب المختلفة لأمن المعلومات وجرائم الإنترنت من النواحي التكنولوجية والتشريعية.

وأكد الوزير أن المجتمع المصري غير مصدر للجريمة الالكترونية، ولكننا في نفس الوقت مطالبون باليقظة وتجهيز فرق عمل متخصصة لمواجهة الطوارئ في هذا المجال

وقل الدكتور فاروق إسماعيل رئيس المؤتمر ورئيس جامعة الأهرام الكندية أن المؤتمر هذا العام يشهد مشاركة متميزة من الباحثين والمهتمين بأمن المعلومات ومكافحة جرائم الانترنت، حيث يشارك في فعالياته عدد من العلماء والباحثين المتخصصين من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا والإتحاد الدولي للاتصالات والدول العربية ومصر.

وأضاف الدكتور جمال درويش عميد كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأهرام الكندية ورئيس المؤتمر بأن فعاليات المؤتمر هذا العام تتضمن مناقشة عدد من الأبحاث المتخصصة والتي ستكون موزعة علي ثمانية جلسات، تتناول الجلسة الأولى تجربة مبادرة نشر ثقافة السلام باستخدام تكنولوجيا المعلومات تديرها الدكتورة هدي بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تشمل فعاليات المؤتمر جلسة عن جهود وزارة الداخلية في تأمين المعلومات يديرها اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية، وجلسة حول الجوانب التشريعية والقانونية لأمن المعلومات يديرها اللواء دكتور فؤاد عبد القادر رئيس البرنامج القومي لدعم الإصلاح التشريعي والمستشار محمد الألفي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة جرائم المعلوماتية والإنترنت، وجلسة عن صناعة أمن المعلومات يديرها الدكتور طاهر الجمل رئيس شركة تأمين المعلومات بكاليفورنيا بأمريكا.

وقال الدكتور أحمد الشربينى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأمين عام المؤتمر أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر هذا العام قد وصل عددها إلى 25 بحثاً تتناول في مجملها الجوانب الفنية والتنظيمية والقانونية للجرائم الإلكترونية وأمن المعلومات.

يأتي هذا المؤتمر ليتوافق مع زيادة الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي غزت العالم منذ منتصف التسعينيات، والسرعة المتزايدة لانتشار استخدامات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مما أدى إلى ظهور عدد من الجوانب الغير ايجابية في استخدام هذه التكنولوجيا حيث ارتفعت معها معدلات القرصنة والجريمة الالكترونية وسرقة المعلومات وتوظيفها في إطار غير شرعي مما أدى إلى حدوث تحول في النظر إلى أهمية أمن المعلومات والحاجة الماسة إلى حماية الشبكات على مستوى العالم، وضرورة قيام الدول إلى وضع حداً لهذه التهديدات، وتطوير استراتيجيات وآليات جديدة تتصدى لهذه الجرائم

   طباعة 
1 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 3 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

جديد المقالات

عفواً .. أوقفوا دستوركم - ركــــن الـمـقـالات
سيناريوهات 30 يونيه - بقلم الصحفى أ/ كمال ريان إبن قرية عنك
نظام أرعن ودبلوماسية خرقاء - ركــــن الـمـقـالات
ظفر إلهام شاهين ورقبة الشعب - ركــــن الـمـقـالات
إحتراف الفشل - أقلام الزوار

 

يسي