الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :282380
[يتصفح الموقع حالياً [ 113
الاعضاء :0 الزوار :113
تفاصيل المتواجدون

الساعه

الشعب ينتظر حساب المجرمين

المقال

الشعب ينتظر حساب المجرمين
2635 زائر
08-02-2011
كمال ريان رئيس تحرير جريدة الرسالة العصرية

كمال ريان

أعتقد أن فى مصر كلها من لا تسعده الانجازات الهائلة التى حققها الشباب المصرى فى ثورته البيضاء التى غيرت مصر تماما حتى أصبحنا نؤرخ لما بعد 25 يناير كمرحلة جديدة تختلف كل الاختلاف عما قبل هذا التاريخ .

تغيرت مصر وتنفس المصريون هواء الحرية النقى الخالى من الفساد واصبحنا جميعا نشعر أن البلد بلدنا ، بلد الحاكم والمحكوم ، الوزير والغفير ، الغنى والفقير ، كلنا غنينا لمصر الغالية ولشعبها العظيم الذى ابهر العالم ، وفى نفس الوقت بكينا بدل الدموع دما على مصر التى فقدت الأمن والتى بات شعبها فى الشوارع يحرس المنازل والمحال من غزوات اللصوص والمجرمين والماجورين الذين عاثوا فى الارض فسادا ونهبا واعتداءا .

هو بالتأكيد ثمن غالى جدا للحرية والتغيير الذى حدث لمصر ، ثمن كان يمكن الا ندفعه لو لم يظهر المخربون ولم يخرجوا من جحورهم وسجونهم او لم يتم اخراجهم .

تعمدت صباح الخميس الماضى أن امر خلال توجهى لمجلس الوزراء بالكثير من شوارع القاهرة لاملأ صدرى من هواء الحرية كانت مشاعرى مضطربة ومختلطة لا اعرف هل اسعد بمصر فى صورتها الجديدة بعد أن ودعت الخوف والقهر والفساد أم ابكى على مصر التى حرقها المجرمون والمأجورون لتشويه وجه ثورة الشباب ؟

الم يكن ممكنا ان نحقق هذه النقلة التاريخية دون ان ندفع هذا الثمن الغالى بل والموجع ودون أن تراق دماء شبابنا الطاهرة ؟ لماذا تعمد الفاسدون ان يطلقوا علينا المجرمين والمخربين ليشوهوا صورة مصر وليحرقوا ويدمروا ويروعوا ، وهل هو الخوف من فتح ملفات الفساد والرغبة فى هدم الوطن على من فيه ؟

الشعب المصرى كله ينتظر اليوم الذى تكشف فيه اسرار كل ما حدث من ضرب المتظاهرين بالرصاص الحى الى انسحاب قوات الامن من شوارع مصر الى اخراج المساجين من السجون الى ترويع الشعب المصرى كله الى حرق القاهرة الى الهجوم البربرى الوحشى على شبابنا فى التحرير .

الشعب كله ينتظر الحساب العلنى والعقاب الصارم لكل من دبر وخطط وتورط وقتل واحرق ودمر ، ولن ينسى الشعب ابدا او يتسامح مع كل مجرم يثبت تورطه مهما كان .

لا يمكن ان يكون مجرد المطالبة باستمرار الرئيس حسنى مبارك لمدة 7 اشهر اخرى لحين اتمام مدته دافعا للاعتداء على المحتجين وقتلهم ، كلنا نشعر بالتقدير للرئيس ولتاريخه كبطل من ابطال مصر خاض حروب وحقق انتصارات وقاد مصر لعقود لم يورطها خلالها فى مغامرات او مخاطر ، وكلنا شعرنا بالتعاطف مع مبارك وهو يقول سأعيش واموت فى مصر ، وهو التعاطف الذى جعل فئات كثيرة تخرج تلقائيا تاييدا له

وعلى الجانب المقابل لا ينكر احد ان عصر مبارك برغم ايجابياته لكنه لم يخل من سلبيات كثيرة فى مقدمتها الفساد الذى تفشى بصورة لم يسبق لها مثيل وتدهور اوضاع الغالبية العظمى من ابناء الشعب المصرى

الانتفاضة او الثورة الشعبية كانت لا بد منها والنتائج عظيمة وشبابنا الذين قادوها وتصدوا بصدورهم للرصاص يستحقون كل تحية وتقدير ، والمطالبون باستقالة الرئيس او تفويض النائب لهم وجهة نظرهم وعلى الجانب المقابل فان المطالبون باستمرار الرئيس للاشهر المتبقية لهم وجهة نظرهم .. لكن الموضوع لا يستحق بدا ان تقسم مصر الى شيع متناحرة وان نهدم مصر لأننا جميعا سندفع الثمن غاليا

   طباعة 
1 صوت

التعليقات : 1 تعليق

« إضافة تعليق »

08-02-2011

يسري رشاد

الله يعطيك الف عافيه يا خال على كلامك الجميل دا
[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 1 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

جديد المقالات

عفواً .. أوقفوا دستوركم - ركــــن الـمـقـالات
سيناريوهات 30 يونيه - بقلم الصحفى أ/ كمال ريان إبن قرية عنك
نظام أرعن ودبلوماسية خرقاء - ركــــن الـمـقـالات
ظفر إلهام شاهين ورقبة الشعب - ركــــن الـمـقـالات
إحتراف الفشل - أقلام الزوار

 

يسي