الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294549
[يتصفح الموقع حالياً [ 101
الاعضاء :0 الزوار :101
تفاصيل المتواجدون

الساعه

دفاعا عن القائمين على الصدقات

المقال

دفاعا عن القائمين على الصدقات
2644 زائر
22-11-2011
ابو عبد الله الاثري

دفاع عن القائمين على الصدقات



مبروك عبدالله الصيعري





كم هو جميل أن تطعم فقيرا ..



أو أن تكسو عاريا ..



أو أن تغيث ملهوفا ..



أو أن تحمل حافيا ..





كم هو جميل , أن نبحث بأنفسنا عن تلك الأسر المتعففة التي لا تسأل الناس إلحافا فنمد لهم يد العون والمساعدة ونغنيهم بها عن ذلِّ السؤال ..





كم هو جميل , أن ندرب أنفسنا على ذلك حتى نعيش آلامهم ونخفف معاناتهم ..





كم هو جميل , أن يصنع الواحد منا مع أهله وذويه مؤسسة خيرية مصغرة تتبع أحوال المحتاجين من أقاربه وأرحامه , فكم من الوقت سوف نختصره , وكم من الجهد سوف ندخره , لتلك الجمعيات التي أخذت منها تلك الأسر جُلَّ وقتها واهتماماتها ..





كم هو جميل , أن نحفظ ألسنتنا عن أولئك الرجال الذين يعملون ليل نهار دون كلل ولا ملل للقيام



على أرملة أو سد عوز معدمة بل نعوِّد أنفسنا على أن نتثبت في كل ما يقال عنهم أو عن مؤسساتهم وأن نجعل شعارنا ودليلنا في كل منتقصيهم

قوله سبحانه وتعالى : ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) ، وأن لا نقبل شيئا يقال في



حقهم إلا بشاهدي عدل من الكتاب والسنة لا من الأساطير والخرافات والمبالغات ..





ثم إن حدث منهم ما يسوء نظراً لطبيعة عملهم وكثرة احتكاكهم بالناس فالقاعدةالفقهيه تقول : ( إ

ذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث ) ،

فهؤلاء نهرٌ جار من الخيرات والبركات لسموِّ عملهم وعظم رسالتهم التي يقومون بها وما يحدث منهم من هِنَاتٍ وزلاَّت تغمر في بحور حسناتهم ..





وإذا الحبيب أتى بذنب واحد جاءت محاسنه بألف شفيع

ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها كفى المرء نبلا أن تعد معايبه





أجمل من ذلك كله , أن نعلم تلك الأسر الفقيرة كيف تكون أسر منتجة , وأن نُعلِّم ذلك الإنسان الذي تعوَّد الأخذ والطلب , كيف يصنع حرفة بيده تقيه القرّ و تحميه من الفقر .. وما أجمل ذلك المثل الذي يقول : ( لا تعطني سمكة بل علمني كيف أصيدها ) ..

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 9 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

جديد المقالات

عفواً .. أوقفوا دستوركم - ركــــن الـمـقـالات
سيناريوهات 30 يونيه - بقلم الصحفى أ/ كمال ريان إبن قرية عنك
نظام أرعن ودبلوماسية خرقاء - ركــــن الـمـقـالات
ظفر إلهام شاهين ورقبة الشعب - ركــــن الـمـقـالات
إحتراف الفشل - أقلام الزوار

 

يسي