الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294549
[يتصفح الموقع حالياً [ 101
الاعضاء :0 الزوار :101
تفاصيل المتواجدون

الساعه

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 24-06-2012

الخبر

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 24-06-2012
3687 زائر
24-06-2012

صحافة القاهرة": اليوم.. إعلان اسم أول رئيس بعد الثورة.. مجموعات من الجيش والشرطة للتصدى للعنف بعد إعلان نتيجة "الإعادة".. مبادرة من "النور": الرئيس لا يملك حل مجلس الشعب.. والبرلمان لا يقيل الحكومة

صحافة القاهرة اليوم

صحافة القاهرة اليوم

"الجنزورى": الصراع على الرئاسة أدى إلى التدخل الخارجى فى شئون مصر، بدين: تأمين المنشآت والشوارع لا يتطلب إجراءات استثنائية، أشرف ثابت: أتوقع انتهاء الأزمة بحل سياسى خلال ساعات، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.



يعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، نتيجة جولة الإعادة فى انتخابات رئاسة الجمهورية اليوم، الأحد، فى الثالثة عصرًا، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، وكشف مصدر قضائى عن أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة عينت حراسة مشددة على المستشارين فاروق سلطان، وحاتم بجاتو، خشية تعرضهم لأى مخاطر بعد إعلان النتيجة.

قال عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع التليفزيون المصرى السابق، فى حوار أجرته معه الجريدة، إن الرئيس القادم سيكون مجرد من أدواته تقريبًا، وأضاف: ليس هناك قوى سياسية فى المجتمع تحدث حالة توازن نسبى، وفى الوقت الحالى لدينا قوى إسلامية سياسية موحدة اكتسبت أغلبية فى ظرف من الظروف ولها الحق فى أن تحكم.

"الجنزورى": لا صحة لهروب رجال الأعمال.
جهات عليا تحاول الاتصال بالبر ادعى لحل أزمة الإعلان الدستورى المكمل.
مبارك يتعرض لانتكاسة صحية جديدة.
أحزاب مدنية تعلن "التيار الثالث" لمواجهة الإخوان والعسكر.
متظاهرو التحرير يواصلون الاعتصام لليوم الرابع.
واشنطن تحقق فى دخول عضو بالجماعة الإسلامية إلى أراضيها ضمن وفد برلمانى.
أنقرة تهدد سوريا بـ"الناتو" بعد إسقاطها مقاتلة تركية.



أعرب الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، عن ثقته فى قدرة مصر على عبور المرحلة الدقيقة التى تعيشها حاليا، وأرجع السبب فى تدهور الأوضاع الاقتصادية أخيرا إلى الخلافات السياسية، والصراع على كرسى الرئاسة، والتدخل الخارجى فى شئون مصر.

أعلن اللواء حمدى بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية، أمس، أن الإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية والشوارع مستمرة، وليس هناك ما يتطلب اتخاذ إجراءات استثنائية أخرى.

اتساع نطاق المظاهرات فى السودان.
مصر ترفض التدخل الأجنبى فى انتخاباتها الرئاسية.
غزلان: سنظل بالميادين ورفضنا أبو الفتوح لأنه لم يقدم نفسه مرشحا إسلامياً.
أبو الفتوح وماضى يشكلان تيارا وسطياً.



‬توقع أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب المنحل،‮ ‬أن يتم الإعلان عن اتفاق سياسى بين‮ "‬القوى المتنازعة على الساحة‮ ‬حاليا"‬، مشيرا إلى أن الحلول السياسية وليست القانونية هى الأنسب حاليا والتى تتضمن تغليب المصلحة العامة‮، وكشف ثابت أن السر الحقيقى للخلاف الحالى حول تأسيسية الدستور، هو المادة الثانية، وأن الصراع يدور على هُوية الدولة،‮ ‬مشيرا إلى‮ ‬تمسك حزبه بوجود‮ "‬الشريعة الإسلامية مصدر رئيسى للتشريع‮"‬،‮ ‬ومشترطا وضع الأزهر لتفسير واضح‮ ‬للفظ‮ "‬المبادئ‮" ‬يضمن تطبيق الشريعة للموافقة على تمريرها‮.

بدأت وزارة الخارجية الأمريكية التحقيق فى حصول هانى‮ ‬نور الدين عضو مجلس الشعب المنحل، وعضو الجماعة الإسلامية، على تأشيرة دخول للولايات المتحدة ضمن وفد مصرى.

الأحزاب المدنية تدعو إلى احترام نتائج الصندوق.
العريان: لا مفاوضات مع العسكرى حول حل البرلمان.
الجنزورى: أدعو كل التيارات للمصالحة.
البراد عى: لابد من إعلاء شأن القانون.



رفعت وزارة الداخلية والجيش حالة الاستعداد القصوى على الطرق السريعة والميادين فى مختلف المحافظات، بالتزامن مع تحديد موعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية فى الثالثة عصراً، ونشرت أجهزة وزارة الداخلية جميع قواتها من رجال البحث الجنائى وجميع القطاعات الأخرى من المجموعات القتالية التابعة للأمن المركزى، بالتنسيق مع قادة الجيوش والأفرع الخاصة بالقوات المسلحة لمواجهة أى أعمال شغب أو عنف قد تصاحب إعلان نتائج الانتخابات.

أعلن حزب النور السلفى أنه سيطلق مبادرة للحوار مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حول الإعلان الدستورى المكمل، الذى أصدره المجلس وتسبب فى غضب القوى السياسية، واشتعال المظاهرات فى الميادين، قال الدكتور يونس مخيون، عضو اللجنة العليا للحزب، إن النور سيلجأ إلى الحوار مع "العسكر" للتوصل إلى صيغة جديدة حول الإعلان وإلغاء جميع المواد التى يتضمنها، وإدراج المبادئ التى اتفقت عليها القوى السياسية، قبل جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة، وينص الاتفاق على أنه ليس من اختصاص رئيس الجمهورية حل البرلمان، وفى المقابل ليس من حق البرلمان سحب الثقة من الحكومة.

اجتماعات سرية بين العسكرى والإخوان لحسم الرئاسة والوزارات السيادية.
لائحة التأسيسية: التصويت بأغلبية 67 عضوا ثم 58.
المالية: تخفيض 25 مليار جنيه من دعم المواد البترولية فى الموازنة الجديدة.
الحكومة: المخزون الاستراتيجى للسلع لن يتأثر مع "إعلان الرئيس".



حددت محكمة القضاء الإدارى جلسة 10 يوليو المقبل لبدء نظر دعوى قضائية لإلغاء قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل مجلس الدفاع الوطنى، وأوضحت الدعوى أن التشكيل الأساسى الغالب لعضوية هذا المجلس من القيادات العليا للسلطة العسكرية بنسبة غير متكافئة مع القيادات المدنية المنتخب بعضها.

أكدت مصادر قضائية أن الشعب المصرى ارتضى الشرعية وبالتالى المفروض أن يحكمنا الإعلان الدستورى مضافا إليه بعض التعديلات، ووفق الإعلان الدستورى فإنه فى غياب مجلس الشعب، فحلف اليمين يكون أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا.

أحزاب سلفية تستبعد وجود صفقة بين الإخوان والعسكرى لإعلان مرسى رئيسًا.
أعضاء بالتأسيسية: لا نتوقع حل الجمعية ولا سند لبطلانها.
زعيم الأغلبية: قرار إخلاء الميدان ليس ملكاً لـ"الإخوان" إذا فاز مرسى.

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 7 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي