الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294549
[يتصفح الموقع حالياً [ 101
الاعضاء :0 الزوار :101
تفاصيل المتواجدون

الساعه

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 04-07-2012

الخبر

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 04-07-2012
2736 زائر
04-07-2012

ترشيحات رؤساء التحرير تفجر غضب الصحفيين ضد "الشورى".. "الحرية والعدالة" يرفع تقريراً للرئيس لتقييم أداء "الجنزورى".. و"التأسيسية" تنتهى من إقرار مبادئ الحريات ونسبة الـ50%

صحافة القاهرة اليوم

صحافة القاهرة اليوم

تقرير من حزب الحرية والعدالة لرئيس الجمهورية عن أداء حكومة الجنزورى، وعبد النور الأوفر حظاً للبقاء رغم الانتقادات، وعمرو موسى لوزير خارجية تركيا: الهدف الآن تجميع الشعب فى جبهة واحدة، ووزير الخارجية الليبى: نتعهد بانتخابات برلمانية نزيهة.. كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء.



علمت الصحيفة أن حزب الحرية والعدالة تقدم بتقرير إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، لتقييم أداء حكومة الجنزورى خلال الفترة الماضية، حيث قامت قيادات الحزب بتكليف كافة لجانه برصد إيجابيات وسلبيات كل وزير على حدة، لاستبعاد الوزراء الذين لديهم مشاكل خلال الفترة الماضية، والإبقاء على بعض الوزراء الذين سيحققون برنامج "النهضة" مع لفت نظرهم للانتقادات التى رصدت ضدهم.

منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، كان له الحظ الأوفر فى الإبقاء عليه وفقاً لمؤشرات التقرير، مع لفت نظره لتلافى السلبيات التى رصدتها لجان الحزب خلال فترة توليه وزارة السياحة.

وكشف التقرير، أن أسهم عبد النور ارتفعت مؤخراً بعد انتهاء فعاليات معرض بورصة برلين السياحية التى أقيمت فى شهر مارس الماضى، وكانت مصر ضيف شرف المعرض، وما حققه الوزير من إنجازات خلال الأشهر الماضية وزيادة الحركة السياحية إلى 29.1% خلال الـ5 أشهر الماضية، رغم حالة عدم الاستقرار الأمنى التى شهدتها البلاد خلال نفس الفترة.

وعلمت الصحيفة، أن لجان الجمعية التأسيسية للدستور ستنتهى من اليوم من إقرار المبادئ الدستورية العامة الخاصة بالحريات العامة وانتخاب مجلس الشعب، وقال عضو الجمعية صبحى صالح، إن وضع مواد انتقالية فى الدستور الجديد سيكون بعد انتهاء المناقشات النهائية للدستور.

وأشار صالح إلى أن إلغاء أو الإبقاء على نسبة الـ50% عمال وفلاحين فى المجالس النيابية سيكون بحسب ما تنتهى إليه مناقشات الجمعية بشأنها.

من ناحية أخرى، علق المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية على اقتراح عضو الجمعية عصام سلطان بعقد جلسة للاستماع للباحثة الدكتورة منار الشوربجى، حول النموذج الأمريكى فى توازن العلاقة والسلطات بين المؤسسات بالتأكيد على أن جميع فقهاء القانون رأوا أن النموذج المذكور ملائم تماماً للولايات المتحدة وحدها باعتبارها دولة اتحادية، موضحا أنه يمكن لنا فقط أن نقتبس ما يناسب ظروفنا فى مصر.

لقاءات بين الإخوان وقيادات الأمن الوطنى لإعادة هيكلة الجهاز
تفاصيل مهمة زكريا عزمى فى إخفاء وثائق الرئاسة بعد تنحى مبارك
مسيرة بالسويس لتشييع جثمان "ضحية الملتحين المجهولين"
شغب وأسلحة بيضاء داخل لجان "الثانوية"



قال عاشور بن خيال، وزير الخارجية الليبى، إن الانتخابات الليبية ستنطلق فى السابع من هذا الشهر، مشيراً إلى أنه تم تأجيلها من قبل لأسباب لوجيستية وتقنية، مشيراً إلى إجراء انتخابات مجالس محلية، تمهيداً لإعداد دستور جديد، يتوج لاحقاً بأول برلمان ليبى ديمقراطى.

وأضاف بن خيال، خلال حواره مع "الجريدة"، أنه يرفض استخدام السلاح خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، متعهدًا بالشفافية والنزاهة خلال الانتخابات.

وأوضح بن خيال، أنه تعهد لجميع رمز النظام الليبى السابق بإجراء محاكمات عادلة بالنسبة له، مناشداً الحكومة المصرية بتسليم من يتواجد بداخل أراضيها من رموز النظام السابق، تحقيقاً لرغبة العدالة والشعب الليبى.

التقى السيد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، مع وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو، وذلك فى إطار زيارته الخاصة لمصر بعد الثورة، وناقشا معا الوضع السياسى فى مصر والمنطقة.

وأكد موسى، أن مصر بدأت السير على طريق الديمقراطية، مشيراً إلى أن هدف المصريين الآن فى الجمهورية الثانية العمل على بناء مصر وتحقيق أهداف الثورة، من خلال تجميع الشعب فى جبهة واحدة.

مرسى: للأزهر وشيخه مكانة كبيرة فى نفوس الجميع
رؤساء الدستورية والنيابة الإدارية والنقض يؤدون اليمين أمام الرئيس
الرئيس يتابع تنفيذ مشروع المائة يوم
الرئاسة تنفى اعتزام مرسى زيارة إيران
ياسر على: لا صحة لما نشر حول التشكيل الرئاسى



قال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، إن كلام الرئيس محمد مرسى عن مدنية الدولة مطمئن، مشيراً إلى أنه على الرغم من ذلك فإنه يشك فى وعود الإخوان، متسائلاً لماذا لا يتحدث الرئيس فى لقاءاته عن الثقافة والمثقفين.

وأضاف حجازى، خلال حواره مع الجريدة، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حينما زار مصر تحدث عن دولة إسلامية ذات نظام علمانى، مشيراً إلى أنه لا يقبل أن يكون وزيراً للثقافة فى ظل النظام السياسى القائم، مؤكداً أن جوائز الدولة التقديرية فى هذا العام تعبر عن حال الثقافة فى مصر.

غموض حول مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة
ديوان مظالم أمام قصر الرئاسة
اقتراح أمام التأسيسية بإضافة فصل فى الدستور عن مكافحة الفساد
أبو الفتوح يعلن عن تأسيس حزب "مصر القوية"
إلغاء المستوى الرفيع فى الثانوية الجديدة



أعلن الرئيس التونسى المنصف المرزوقى إضرابه عن العمل، عبر الامتناع عن توقيع الوثائق وإبرام الاتفاقات وإصدار القرارات، مرجعاً ذلك إلى انتقاص صلاحياته وعدم استشارته من جانب الحكومة فى قرارات يعتبرها مصيرية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بى.بى.سى عن المرزوقى قوله، إن قرار تسليم رئيس الوزراء الليبى السابق البغدادى المحمودى إلى بلاده غير دستورى، موضحاً أنه لم يستشر فيه.

وفى غضون ذلك، بدأ مساعدو الرئيس التونسى والموظفون بديوان الرئاسة، الاثنين، تنفيذ إضراب عن العمل، احتجاجاً على عدم تلبية جملة من مطالبهم المهنية والمادية.

ملامحهما مصرية أصيلة تدل على انتمائهما لصعيد مصر، يدفعان أمامهما عربة لبيع المشروبات الشعبية المثلجة «عرقسوس وتمر هندى وسوبيا».. إنهما محمد الشهير بـحمدان وابن عمه حمادة الشهير بـ«البوب»، كلاهما لم يكملا مشوار تعليمهما، ولم يستطيعا العمل فى مكان ثابت بأجر منتظم، لكن احتجاجات ما بعد تنصيب الرئيس محمد مرسى، مثلت لهما نقلة فى لقمة العيش، لأنهما كانا أول من وصل من الباعة الجائلين الذين طالما تمركزوا فى ميدان التحرير، إلى أبواب القصر الجمهورى بمصر الجديدة. وقالا حمدان والبوب: ربنا يخلى الريس مرسى لأنه خلانا نقف فى مكان ماكناش نحلم نعدى جنبه، لكن الريس سمح لنا بالوقوف والبيع أمام القصر.

الرئيس التونسى يضرب عن العمل بسبب انتقاص صلاحياته
أول الباعة الجائلين أمام القصر: الريس سمح لنا بالوقوف لأنه حاسس بينا
عمرو موسى: الإخوان لن يسعوا لتصفية الحسابات تجنبا لحدوث أزمات
حازم أبو إسماعيل يزور الميدان فجرا ويدعو إلى مواصلة الاعتصام
تلغراف من أساتذة الجامعات لـ مرسى: زيادة دخولنا ياريس
مشاجرات بالسويس والغربية بسبب منع الغش فى المستوى الرفيع



تصاعدت حالة من الغضب داخل المؤسسات الصحفية بعد ساعات على فتح مجلس "الشورى" باب الترشح لمنصب رؤساء التحرير للصحف القومية، وتشكلت حركات احتجاجية داخل المؤسسات ضد المجلس، ونظم عدد من الصحفيين أمس تظاهرة أمام مبنى الأهرام، انتقلت إلى سلم نقابة الصحفيين، احتجاجاً على ما وصفوه بــ"محاولة الشورى تسهيل سيطرة الإخوان على المؤسسات الصحفية القومية عبر اختيار رؤساء التحرير".

نفى رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، عصام دربالة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وإحدى القنوات الفضائية من أن أحد أعضاء الجماعة وراء مقتل شاب السويس الذى كان برفقة خطيبته، وهاجمه 3 أشخاص ملتحين، متهما ما وصفه بـ"إعلام الفلول" بتشويه صورة الجماعة الإسلامية.

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 7 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي