الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :279131
[يتصفح الموقع حالياً [ 99
الاعضاء :0 الزوار :99
تفاصيل المتواجدون

الساعه

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 08-07-2012

الخبر

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 08-07-2012
4111 زائر
08-07-2012

صحافة القاهرة: باخوميوس: نستشعر القلق من مسار التأسيسية ونخشى من دستور لا يعبر عن كل الشعب.. مرسى يبدأ أولى جولاته الخارجية الأربعاء.. نقيب المهندسين: خسرنا مليارات الدولارات فى قضايا التحكيم الدولى

صحافة القاهرة اليوم

صحافة القاهرة اليوم

اليوم "تأسيسية الدستور" تحدد حق الرئيس فى إعلان الحرب، مصادر قضائية ترجح إعادة محاكمة قتلة الثوار بعد تقصى الحقائق، وزير الصحة: لا تحرير لأسعار الدواء وتأمين صحى شامل للجميع، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.



قال نقيب المهندسين الدكتور ماجد خلوص، إن مصر خسرت مليارات الدولارات فى قضايا التحكيم فى المنازعات الإنشائية أمام المحاكم الدولية، محملاً وزارة العدل المسئولية عما وصفه بجهل وضعف خبرات المحكمين المصريين، مشيراً فى الوقت نفسه إلى تعصب المحاكم الدولية ضد القضايا العربية والإسلامية.

كشف الدكتور داود الباز، الفقيه الدستورى، وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، أن إحدى مجموعات العمل الداخلية بالجمعية، وهى مجموعة عمل السلطة التنفيذية ستتولى اليوم مناقشة 5 صلاحيات خطيرة لرئيس الجمهورية فى الدستور الجديد، وأوضح الباز للجريدة أن الصلاحيات المنتظر حسمها هى قيادة الرئيس للقوات المسلحة، وحقه فى اتخاذ قرار إعلان الحرب، وحقه فى تعديل الدستور ورئاسته لمجلس الدفاع الوطنى، وكذلك حقه فى حل مجلسى الشعب والشورى.

كلينتون تبدأ تنفيذ خطة "14 يوليو" للتقريب بين "مرسى" ونتنياهو
عمال "كليوباترا" يطالبون الحكومة بإدارة المصانع
اليوم.. محاكمة "ونيس" أمام "جنح طوخ"
مفتى السعودية ينحاز لــ"الأزهر" ويرفض تمثيل "الفاروق"
الجنزورى يواجه الباعة الجائلين بالأسواق البديلة
"عاشور": رئاسة الجمهورية وعدتنا بالاستجابة لمطالب المحامين خلال 48 ساعة



أعلن الدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة والسكان، أن نظام تسعير الأدوية الذى سيدخل مصر فى المرحلة القادمة سواء كانت أدوية أصلية أو مثيلة أو تصنع فى مصر لا يؤدى إلى تحرير سعرها كما أشيع، وهذا مفهوم غير صحيح على الإطلاق، مشيراً إلى النظام الجديد فى تسعير الدواء هو تخفيض سعره من خلال النظام تأمين صحى شامل يشمل جميع المصريين، بحيث يكون لكل مواطن مصرى يخضع لنظام توفير العلاج بشكل جيد.

قال المستشار محمد عبد السلام، عضو وفد الزهر فى التأسيسية والمقرر المساعد للجنة "شكل الدولة ومقومات المجتمع الأساسية": إن وفد الزهر سيطرح رؤية الزهر الشريف للمادة الثانية فى الدستور التى تنص على أن مبادئ الشريعة هى المصدر الرئيسى للتشريع، وذلك فى ضوء ما أعلنه الأزهر من مواقف ثابتة فى هذا الشأن، مع ضرورة النص على احتكام غير المسلمين إلى شرائعهم فى مسائل الأحوال الشخصية.

شفيق: اسم حزبى لم يتحدد بعد
الشورى يتلقى طلبات ترشح رؤساء التحرير
عاشور: ليس هناك نية للتنازل عن حقوقنا والتصعيد وارد
شباب الثورة يحل نفسه: كنا كيانا مؤقتا
القضاة يقاضى قضاة من أجل مصر
تأجيل دعوى الإفراج الصحى عن مبارك لأكتوبر
إعلان قرعة حجاج السياحة إلكترونياً 20 رمضان



أعلن المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أن رسوم النظافة مازالت كما هى على فاتورة الكهرباء ولم يحدث شىء جديد بشأنها، وأنه يجرى الآن تفعيل الرقابة على شركات النظافة للقيام بدورها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، فى حالة عدم الالتزام بنصوص العقد، وناشد المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى منظومة النظافة، وبوضع المخلفات فى الأماكن المخصصة لها والإبلاغ‮ ‬عن أى مخالفة.

طلب الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، من وزارتى التخطيط والمالية بسرعة توفير 701 مليون جنيه اعتمادات مالية مطلوبة لإنشاء واستكمال أسواق جديدة، يتضمن المبلغ 27 مليون جنيه لإنشاء 81 سوقاً جديداً بالقاهرة الكبرى بتكلفة 4 ملايين جنيه لكل سوق و53 مليون جنيه لاستكمال سوق البساتين بمدينة 15 مايو.

الجماعة تعلن مساندتها للرئيس فى مشروع الـ100‮ ‬يوم
نائب وزير الخارجية الأمريكى يزور الكاتدرائية المرقسية
الوزير يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية ويتصل بالأوائل تليفونياً
الجيش الثانى يوزع مواد تموينية‮ ‬بالمناطق الأشد احتياجاً‮ ‬بمناسبة شهر رمضان



طرحت جماعة الإخوان المسلمين اسم المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام، لتولى رئاسة الحكومة الجديدة، كما قدمت مرشحين لـ 40% من الحقائب الوزارية فى وقت أكدت فيه مصادر أن الرئيس محمد مرسى أبدى استياءه من التصريحات التى يطلقها عدد من قيادات الجماعة بشأن مؤسسة الرئاسة.

يبدأ الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أولى جولاته الخارجية منذ تسلم مهام منصبه بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، الأربعاء المقبل، يبحث من خلاله دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال أحمد القطان، السفير السعودى بعد استقبال مرسى له، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، إن خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسى لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات.

"الصحة": الدواء أمن قومى.. ولا تحرير لأسعاره
خطة حكومية لمواجهة انتشار الباعة الجائلين
مواطن يسير من الشرقية إلى القصر للجمهورى لمقابلة مرسى
"أبو إسماعيل": الإعلان المكمل يجعل "سيدنا العسكرى" متحكما بالتشريع.. و"الرخاوى": مهمة مرسى صعبة



قالت مصادر مطلعة للجريدة، إن تقارير لجنة تقصى الحقائق الجديدة التى شكلها الرئيس محمد مرسى لجمع المعلومات عن وقائع قتل المتظاهرين السلميين منذ اندلاع الثورة، قد تؤدى إلى إعادة محاكمة المتهمين بقل الثوار فى 28 يناير، فى حال التوصل إلى معلومات جديدة أخفيت عن المحاكم التى تولت هذه القضايا على مدى الشهور الستة عشر السابقة.

قال الأنبا باخوميوس، إن الكنيسة مازالت تشعر بالقلق بشأن أعمال اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، وذلك لتخوفها من صدور دستور مصرى يعبر فقط عن إرادة تيار أو آخر دون رغبة بقية الشعب، إلى جانب أن الكنيسة قلقة من التشكيل الحالى للجمعية، لكونه لا يعبر عن توازن حقيقى لأطياف المجتمع، وعلمت الجريدة من مصدر مطلع داخل المقر البابوى، أن الأنبا باخوميوس، دعا لعقد لقاء أمس لمناقشة أعمال اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، ومنصب نائب الرئيس القبطى.

مصرع 5 وإنقاذ 20 فى غرق مركب بالنيل أمام ماسبيرو
ردود فعل غاضبة فى النقابات الفرعية للمحامين على أحداث قسم مدينة نصر
فى أول أيام "الديوان".. اليأس والإحباط على أبواب قصر القبة
اعتصام عمال المترو على رصيف "الشهداء" للمطالبة بإقالة رئيس الشركة

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 1 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي