الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294549
[يتصفح الموقع حالياً [ 107
الاعضاء :0 الزوار :107
تفاصيل المتواجدون

الساعه

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 15-07-2012

الخبر

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 15-07-2012
4908 زائر
15-07-2012

قناة السويس تحقق إيرادات 2.6 مليار دولار فى 6 أشهر.. "النقض" تقضى على آمال عودة مجلس الشعب المنحل

صحافة القاهرة اليوم

صحافة القاهرة اليوم


الرئيس مرسى يجرى مباحثات مع وزيرة الخارجية الأمريكية، مكتب الإرشاد ناقش اقتراحات لـ"الإعلان" الدستورى الجديد، "التأسيسية" تنتهى من صياغة مواد دستور الثورة قبل نهاية رمضان، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.



علمت الجريدة أن شخصيات قيادية بحزب الحرية والعدالة تضغط على الرئيس محمد مرسى للانتهاء من تشكيل الحكومة قبل مرور الثلاثين يوما الأولى من تسلمه السلطة، وكشفت مصادر أن الحزب يدفع باتجاه تقليل نسبة تمثيل حزب "النور" من 3 وزارات إلى وزارتين حتى لا يتهم حزب الحرية والعدالة بمجاملة السلفيين على حساب القوى السياسية المختلفة، وأن تكون الحكومة ائتلافية من جميع الأحزاب السياسية لإبعاد ما تردد مؤخرا عن سعى الحرية والعدالة لـ"التكويش" على التشكيل الوزارى الجديد، موضحة أنه تم طرح عدد من الأسماء على رئيس الجمهورية مرشحة لتولى حقائب وزارية فى التشكيل الجديد.

أكدت مصادر داخل الجمعية التأسيسية لكتبة الدستور، أن اللجان ال5 المكونة للهيئة، أوشكت على الانتهاء من صياغة مواد الدستور المصرى الجديد، كاشفة عن أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من صياغة الدستور خلال 3 أسابيع فقط قبل نهاية شهر رمضان، وكشف الدكتور وحيد عبد المجيد المتحدث الرسمى باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أن لجان الجمعية انتهت من مناقشة ما يقرب من 40% من مواد الدستور المصرى الجديد، متوقعا أن تنتهى اللجان من صياغة جميع المواد خلال 3 أسابيع يتم بعدها التصويت عليها، وأوضح عبد المجيد "للجريدة" أن كل المواد التى تمت مناقشتها داخل اللجان شهدت حالة من الجدل.

"أبو الفتوح": حزبى الجديد من أجل المعارضة البناءة.
"الجيش" يوزع 243 ألف حصة غذائية بمناسبة رمضان.
بالغ جديد للنائب العام يتهم "عكاشة" بنشر الرذيلة.
"لعبة أطفال" تسىء للسيدة عائشة تهدد بتفجير فتنة "السنة" و"الشيعة".
"النقض" تنسف أمال عودة مجلس الشعب.
أقباط يتظاهرون أمام "العروبة" لرفض زيارة كلينتون ويتهمون أوباما بدعم الإخوان.
67% من طلاب الثانوية حصلوا على أكثر من 70% فى الرياضة و94% فى الفيزياء.



أجرى الرئيس محمد مرسى محادثات أمس، مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى أول زيارة لمسئول أمريكى لمصر على هذا المستوى منذ تسلم الرئيس مهام منصبه، وتناولت المحادثات مستقبل التعاون المشترك بين البلدين، وإسهام واشنطن فى دعم الاقتصاد المصرى، إضافة إلى عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وتطورات الأزمة السورية.

قررت محكمة النقض، بإجماع آراء جميع رؤساء الدوائر بها، عدم اختصاصها بنظر الطلب الوارد إليها من مجلس الشعب، حول الإيفاد بكيفية بحث مسألة تطبيق حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بحل مجلس الشعب، وكان مجلس الشعب قد أحال الطلب إلى محكمة النقض يوم 10 يوليو الحالى، وأرفق به حيثيات حكم الدستورية العليا بحل المجلس.

موبكو تهدد باللجوء للتحكيم الدولى لعدم وقف الحكومة الاعتداءات عليها.
إعلان نتيجة الثانوية العامة غدا والنتيجة بالمدارس الثلاثاء.
الرئيس مرسى يشارك فى القمة الأفريقية بأثيوبيا غداً.
أخبار سارة قبل رمضان لأسر المعتقلين فى أحداث الثورة.
انهيار برج سكنى من 11 طابقا فى الإسكندرية.



حققت قناة السويس خلال الستة‮ ‬أشهر الأولى من العام الحالى، إيرادات بلغت جملتها مليارين و639‮ ‬مليونا و400‮ ‬ألف دولار، ناتج عبور سفن متنوعة للمجرى الملاحى لقناة السويس، بحمولات بلغت‮ ‬459‮ ‬مليونا و8573‮ ‬و879‮ ‬ألف طن‮.

وجهت إيران دعوة شفهية إلى الرئيس‮ ‬محمد مرسى، لحضور قمة دول عدم الانحياز، التى ستعقد فى طهران نهاية شهر أغسطس القادم‮، أعلن ذلك السفير مجتنبى أمانى رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة‮.. ‬وأضاف أن طهران تنتظر لقاء يجمع الرئيس مرسى بالرئيس الإيرانى أحمدى نجاد فى أقرب وقت للحديث عن العلاقات المشتركة بين البلدين‮، ‬وقال أمانى إن هناك دعاية مغرضة بمصر لتشويه صورة إيران ولا توجد مثل هذه الدعاية ضد مصر فى إيران.

50٪ تخفيض إيجارات البازارات السياحية بالأقصر.
طوارئ بالتموين وغرف عمليات لتلقى شكاوى ارتفاع الأسعار.
نقيب الأطباء يطالب الشرطة العسكرية بحماية المستشفيات.
مصر للطيران‮ ‬تضم‮ ‬أحدث طائرتها‮ ‬البوينج‮ ‬لأسطولها.



فاجأ الرئيس محمد مرسى، ضباط وطلبة أكاديمية الشرطة بإلقائه كلمة فى ختام الاحتفال، حيا فيه الضباط، وأعرب عن امتنانه وتقديره لهم، وهو ما استقبله الحضور بالتصفيق الحار، وقال الرئيس إنه لم يكن مقررا أن يتكلم، طبقاً لاعتبارات البروتوكول وترتيبات الحفل، لكنه أراد أن يخاطب الضباط ويعبر عن شكره وامتنانه لهم.

رفضت مؤسسة "قضايا المرأة المصرية" تعديلات المادة الثانية من الدستور، والتى وضعت مؤسسة الأزهر الشريف كمرجعية نهائية لتفسير الشريعة الإسلامية، واصفة إياها بـ"الأمر المبتدع" الذى يحد من تحرير الاجتهاد ويجهض حريته فى التباين والتنوع.

المصريون بالخارج يطالبون بهيئة عليا لرعاية مصالحهم.
نظام الحكم فى التأسيسية تناقش صلاحيات "الشورى" غداً.
مصادر: قرار "مرسى" يبحث الإفراج عن المتعقلين لا يشمل 95% من الثوار.



يلتقى رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى فى أديس أبابا، اليوم الأحد، بعدد من القادة الأفارقة والعرب، ومن بينهم الرئيس الأوغندى والسودانى، وجنوب السودان، وأمير الكويت ضيف شرف القمة، على هامش القمة الأفريقية التى تبدأ أعمالها اليوم، فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

علمت "الجريدة" أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة استعان عند صياغة الإعلان الدستورى المكمل، الذى صدر فى 17 يونيو الماضى، بأحد كبار رجال القانون فى عهد الرئيس السابق "حسنى مبارك"، وكان أيضا محاميا ومستشارا قانونيا له، ولعدة جهات حكومية أخرى، كما شارك فى صياغة المادة 76 ضمن التعديلات الدستورية التى قام النظام السابق بتمريرها عام 2007.


مصر تدفع ثمن غيابها عن أفريقيا طوال السنوات الماضية.
والد طالب السويس: متطرفون حاولوا خطف خطيبة نجلى بعدما نقلته إلى المستشفى.
اللجان الشعبية للرقابة على السلع التموينية تتهم الإخوان بالسطو على جهودها.

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 8 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي