الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294267
[يتصفح الموقع حالياً [ 80
الاعضاء :0 الزوار :80
تفاصيل المتواجدون

الساعه

مفتى السعودية يدعو فى خطبة عرفات: الحج تربية وإصلاح

الخبر

مفتى السعودية يدعو فى خطبة عرفات: الحج تربية وإصلاح
1300 زائر
25-10-2012

مفتى السعودية

دعا مفتى السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ خلال خطبة عرفة من مسجد نمرة المسلمين حكاما ومحكومين إلى تقوى الله عز وجل ومراقبته فى السر والعلن .

وأضاف أن سماحة الإسلام أن الله بعث نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق، بشيرا ونذيرا برسالته إلى جميع الخلق، ليخرج الناس من ظلمات الكفر والضلال إلى نور التوحيد والإيمان، ومن ظلمات الجهل إلى نور العلم والرشاد، ومن عبادة النفس والشيطان إلى عبادة الملك الديان، ومن النزوات الشهوانية إلى سمو الأخلاق الإسلامية، ومن طغيان العقل والهوى إلى ضفاف الشرع ووحى السماء، ومن التعلق بالدنيا الفانية إلى التعلق بالدار الباقية فى النعيم بالدرجات العلى".

وبين أن الله عز وجل شرع دين الإسلام ليكون منهج حياة للبشرية ليسير الخلق وفق أحكامه وتعليماته، فلا شأن من شئون الدنيا إلا وللإسلام فيه حكم وبيان.

وحث الحجاج على الإخلاص فى العمل وأن يتبعوا السنة النبوية المطهرة وأن يكثروا من ذكر الله ومن الدعاء، وأن يتجنبوا ما ينقض الحج والرفث والجدل والفسق إلى جانب السكينة والرفق والشفقة والرحمن بإخوانهم الحجاج خاصة فى مواطن الازدحام، وأثناء الطواف وعند رمى الجمار وعند أبواب المسجد الحرام، وأن يستشعروا عظم العبادة وحجم الموقف، مؤكدا أن فى مناسك الحج تربية على إفراد الله بالعبادة والسؤال والطلب مع التوكل عليه.

وحذر مفتى السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن يحول الحج إلى ما يتنافى مع مقاصده فلا دعوة إلا إلى الله وحده ولا شعار إلا شعار التوحيد والسنة، مشيرا إلى أن الحج عبادة فريدة تجمع ملايين البشر، وهذا التجمع فيه روح الإيمان العظيم وفيه اجتماع الأمة وائتلافها، وفيه تظهر أخلاقها وقيمها قيم التسامح والإخاء والعدل والأخوة والمحبة والقناعة والبساطة، كما أنه من الحج نستلهم المراجعات السلوكية فى كثير من القيم والأخلاق وأن الحج جهاد ولابد فى الجهاد من مشقة وترك الترف


   طباعة 
0 صوت
عبد , والعلن , الله , نبيه , إلى , مفتى , ونذيرا , دعا , تقوى , ومحكومين , العزيز , ومن , عرفة , نمرة , حكاما , الكفر , وجل , بن , ظلمات , بعث , صلى , وأضاف , الشيخ , آل , خطبة , بشيرا , مسجد , والضلال , فى , ومراقبته , عليه , سماحة , المسلمين , أن , السعودية , بالهدى , محمدا , الحق، , الخلق، , عز , جميع , وسلم , السر , من , نور , الناس , ليخرج , الإسلام , برسالته , خلال , ودين , والإيمان، , التوحيد

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي