الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :282380
[يتصفح الموقع حالياً [ 114
الاعضاء :0 الزوار :114
تفاصيل المتواجدون

الساعه

الخطر الأكبر على مصر

المقال

الخطر الأكبر على مصر
2624 زائر
17-11-2012
كمال ريان

الصحفى كمال ريان
كمال ريان
الآن وبعد أن أصبح لمصر رئيس منتخب، وبعد أن ودعنا مرحلة الانتخابات بكل ما حفلت به من خلافات وصراعات وحروب، أصبح لزامًا علينا أن نبدأ وعلى الفور بناء دولتنا من جديد على أساس جديد يقوم على الحب والتسامح والعدل والحرية.

علينا أن نبدأ وعلى الفور جمع شتاتنا وتضميد الجراح التى خلفتها الفترة الماضية بكل ما حفلت به من خلافات وصراعات وتخوين وتشويه ، لنحول كل ذلك الى طاقة ايجابية من الحب والتسامح والعمل والانتاج ، فمصر ان نهضت ستنهض بنا ولنا جميعا ايضا ، كما انها لو كانت قد غرقت لا قدر الله فى الصراعات والخلافات كانت ستغرق بنا جميعا .

بالتأكيد الغالبية العظمى من الشعب المصرى تهمها مصر ونهضتها وتقدمها حتى لو اختلفت الرؤية ، وبالتأكيد من ايدوا مرسى ومن ايدوا شفيق ومن قاطعوا ومن ابطلوا اصواتهم جميعهم يعشقون تراب هذا الوطن ، لكن بالتأكيد هناك فئة صغيرة لا يهمها استقرار مصر ولا نجاح مرسى بل على العكس هناك من يهمه افشال هذه التجربة المصرية الجديدة .

هناك من سيحاول افشال التجربة لأنه يكره لمصر الاستقرار ويريدها أن تظل دائما فى حالة خلافات وصراعات وشلل وانشغال بخلافاتها الداخلية عن العمل والانتاج او لعب دور قيادى فى المنطقة، وهناك من سيحاول افشال التجربة لأن له مصلحة فى استمرار حالة الفوضى حتى لا تفتح ملفات فساد مغلقة، وهؤلاء للأسف يمتلكون المال الذى سيحاولون به اشاعة الفوضى والبلطجة ويمتلكون وسائل الاعلام التى سيسلطونها للتربص والاصطياد فى الماء العكر وإشاعة الخلافات والانقسامات على طريقة فرق تسد ، وعلينا ان ننتبه لهؤلاء جميعا لأنهم لن يرضوا للتجربة النجاح ولا لمصر الاستقرار .

لا يعنى ذلك ابدا الا نعارض الرئيس الجديد او ان نوقع له على بياض او ان نسكت اى منبر معارض له ، لكن هناك فرقًا بين المعارضة النزيهة الموضوعية وبين محاولات الهدم المنظمة للمجتمع والعمل على استمرار الفوضى والتوتر .

اننا وان كنا نرفض بقوة اية قيود على الاعلام ، الا انه يجب ان نطالب وبقوة ايضا الجهات المعنية ومنها نقابة الصحفيين او الجهة المسئولة عن الفضائيات تفعيل ميثاق الشرف ضد الكذب والاختلاق المنظم والممنهج الذى يهدف لهدم اركان المجتمع ومؤسساته.

نريد ان تكون هناك جهة مستقلة تحلل الموضوعات وتصدر تقارير شهرية تنشر اجباريا بجميع وسائل الاعلام ، تفضح كل محاولات الكذب والتضليل والتلاعب بمشاعر الناس وخداعهم وهناك للأسف قنوات وصحف متخصصة فى ذلك .

واذا كنا نتحدث عن بداية مرحلة جديدة لمصر فإن أكبر خطر يواجهها هو اعلام مضلل يخلط الحقائق بالاكاذيب والاباطيل لاهداف غير مشروعة ، وهناك كما قلت قنوات محددة تفعل ذلك بشكل ممنهج ويعجز القانون عن اتخاذ اى رد فعل بشأنها .

الخطر الأكبر على مصر الآن ممن يريدون افشال تجربتها الديمقراطية ومن يحاولون خداع الرأى العام واشغاله بقضايا ومشكلات وصراعات وهمية وهؤلاء لن يردعهم الا ان يتم فضحهم من خلال جهات مستقلة تلقنهم درسا فى احترام عقول المشاهدين وعدم التلاعب بمقدرات الوطن .

   طباعة 
0 صوت
حفلت , الجراح , من , دولتنا , نبدأ , وصراعات , على , وبعد , بكل , خلافات , ودعنا , والعدل , أن , الانتخابات , منتخب، , به , والحرية , يقوم , جديد , جمع , الفور , وحروب، , بناء , والتسامح , الآن , لزامًا , أصبح , ما , التى , وعلى , علينا , مرحلة , الفترة , خلفتها , وتضميد , أساس , وتخوين , لمصر , الحب , شتاتنا , رئيس , الماضية

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 6 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

جديد المقالات

عفواً .. أوقفوا دستوركم - ركــــن الـمـقـالات
سيناريوهات 30 يونيه - بقلم الصحفى أ/ كمال ريان إبن قرية عنك
نظام أرعن ودبلوماسية خرقاء - ركــــن الـمـقـالات
ظفر إلهام شاهين ورقبة الشعب - ركــــن الـمـقـالات
إحتراف الفشل - أقلام الزوار

 

يسي