الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294108
[يتصفح الموقع حالياً [ 94
الاعضاء :0 الزوار :94
تفاصيل المتواجدون

الساعه

الشيخ القرضاوي:قرار مرسي من قرارات الرجال الأبطال

الخبر

الشيخ القرضاوي:قرار مرسي من قرارات الرجال الأبطال
1164 زائر
23-11-2012

الشيخ القرضاوى

أعرب يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن تأييده للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي مساء أمس، ووصفه بـ"قرارات الرجال الأبطال".

وأشاد القرضاوي، على وجه الخصوص، بـ"إقالة" النائب العام عبدالمجيد محمود، وتعيين المستشار طلعت عبد الله بدلا منه ومنح الجمعية التأسيسية شهرين إضافيين للانتهاء من الدستور.

وقال القرضاوي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة، "لا يجوز لأهل مصر أن يصبحوا بعضهم ضد بعض بل ينبغي أن يكون الجميع سواسية كأسنان المشط الواحد يحب بعضهم بعضًا، ويحترم بعضهم بعضًا"، داعيًا الله أن "يوحّد كلمة المصريين ويجمعهم على كلمة سواء".

ولم يتطرق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى بقية قرارات الرئيس المصري والمتعلقة بتحصين قراراته من الطعن عليها أمام القضاء.

واعتبر القرضاوي قرارات مرسي "جاءت تلبية لمطالب الشعب"، قائلا: "لقد وقف وقفة الرجال الأبطال الذين لا يخشون من المهاترات، وإنما يفعلون الفعل الذي يطلبه الناس ويحتاج إليه الناس".

وأثنى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على النائب العام الجديد، وقال إنه "رجل آخر ليس عليه ما على هذا النائب (السابق)، رجل وقف بالمرصاد لتزييف الانتخابات سنة 2005".

كما تعرّض القرضاوي لقرار مرسي بمد عمل اللجنة التأسيسية شهرين، معتبرًا أنه منحها فرصة لتنتهي من وضع الدستور، "كما يجب أن يكون وكما يحب المصريون".

وانتقد القرضاوي المنسحبين من اللجنة التأسيسية، قائلا "هناك أناس لا يريدون أن يقبلوا الحق، وإنما لا يقبلون إلا الهوى، هوى أنفسهم أو هوى من يسيرهم"، بحسب قوله.

وفي الوقت نفسه، انتقد القرضاوي المسودة الأولى للدستور، وقال إنها "لا تتضمن نصًا يؤكد أهمية الإيمان بالله.. لسنا مجتمعًا ملحدًا كلنا مسلمون أو نصارى وكلنا مؤمنون بالله".

   طباعة 
0 صوت
الجمعية , ووصفه , إقالة , أصدره , مساء , العام , طلعت , مرسي , إضافيين , منه , الخصوص، , شهرين , وتعيين , وجه , للا , أعرب , الله , عبدالمجيد , القرضاوي، , الاتحاد , النائب , الأبطال , المصري , بـ , الرئيس , أمس، , للإعلان , قرارات , المستشار , رئيس , محمد , العالمي , بدلا , التأسيسية , عبد , محمود، , الدستوري , وأشاد , يوسف , ومنح , تأييده , المسلمين، , الرجال , الذي , عن , لعلماء , على

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 1 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي