الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :263772
[يتصفح الموقع حالياً [ 93
الاعضاء :0 الزوار :93
تفاصيل المتواجدون

الساعه

نعم للتظاهر .. لا للبلطجة

المقال

نعم للتظاهر .. لا للبلطجة
2609 زائر
26-01-2013
كمال ريان نائب رئيس تحرير الاحرار

الصحفى كمال ريان

من حق كل شخص ان يحيى ذكرى 25 يناير كما يريد ، ومن حق البعض اعتبار هذا اليوم مناسبة للاحتفال بانجازات الثورة ، او ان يراها آخرون مناسبة للتظاهر والاعتراض على سياسات الرئيس والحكومة.

لكن المهم ان تخرج هذه الفعاليات سلمية سواء كانت احتفالات او مظاهرات للاعتراض والمطالبات والتأكيد على استمرار تحقيق الثورة ، والا تحدث احتكاكات او اى مظاهر عنف او تصادم سواء بين الأحزاب والقوى السياسية او بين بعض هذه القوى وبين قوات الأمن .

والمهم ان يفهم كل فصيل وكل محتفل او متظاهر ان من حقه ان يعبر عن رأيه وعن مواقفه كما يريد ، لكن المهم الا يتحدث باسم شعب مصر كله ولا يطالب باسمه ، ولا يحاول اختزال مصر فيه سواء كان مريدا او معارضا ، فمصر اكبر من اى فصيل سياسى او قوى سياسية ، ومصالح الشعب المصرى يجب ان تعلو على اى مصلحة ضيقة لاى فصيل

واذا كنا نؤكد على حق التظاهر والاحتجاج ، فاننا يجب ان نؤكد ويكل قوة على ان هذا الحق مقيد بكل ما يضر الدولة او المجتمع ، فليس من حق احد ان يقطع طريق او يعطل مرور ، او يعتدى على منشأة حكومية عامة او خاصة ، او يعتدى على مقرات احزاب اخرى ، او يعتدى على من يخالفه الرأى او التوجه.

ويجب ان يكون واضحا للجميع ان اى خروج عن سلمية التظاهر او عن الاحتجاج المشروع او اى قطع للطرق او اى عنف ، يخرج صاحبه او مرتكبيه من دائرة التظاهر السلمى المشروع الى دائرة الشغب والاجرام فى حق المجتمع ، وهو ما يجب مواجهته بحسم فى اطار القانون .

ومن هنا فاننى استغرب من دعوات البعض للعنف يوم 25 يناير واطلاق مصطلحات من شأنها ان تشحن الشباب للعنف ، وهى دعوات خطيرة تصدر من بعض الشباب المنتمى للأسف لبعض القوى السياسية ، بل ان دعوات مشابهة للأسف تصدر على لسان بعض من نسميهم بالنخبة السياسية.


ان الجميع يجب ان يدرك ان مصر تواجه مأزقا اقتصاديا خطيرا ، وان الدعوات التى تختلط بالعنف افقدتنا الموسم السياحى الشتوى ، فى وقت نواجه ازمة حادة فى مصادر النقد الاجنبى ، وان عدم الاستقرار السياسى ، واستمرار الاضطرابات تعنى احجام الاستثمار وتوقف الانتاج وصياع فرص العمل واستمرار الازمات الاقتصادية وتصاعد ازمة البطالة ، وهو ما يهدد لا قدر الله بانهيار اقتصادى وثورة جياع قد لا تبقى ولا تذر.

الجميع يتحمل مسئولية ما حدث حتى الآن ، وما سيحدث ، والشعب لن يرحم من يدفع الدولة نحو الدمار ولن يسمح له بذلك ، وسيكون حسابه عسيرا ، اقول ذلك للجميع من احزاب وقوى سياسية ، واجهزة اعلام ، ولا استثنى احدا .
   طباعة 
0 صوت
ان , يحيى , حق , آخرون , بانجازات , كما , الثورة , والحكومة , ذكرى , شخص , للتظاهر , يراها , كل , للاحتفال , ومن , اليوم , يريد , من , مناسبة , الرئيس , على , او , والاعتراض , اعتبار , هذا , سياسات , البعض , يناير

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 9 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

جديد المقالات

عفواً .. أوقفوا دستوركم - ركــــن الـمـقـالات
سيناريوهات 30 يونيه - بقلم الصحفى أ/ كمال ريان إبن قرية عنك
نظام أرعن ودبلوماسية خرقاء - ركــــن الـمـقـالات
ظفر إلهام شاهين ورقبة الشعب - ركــــن الـمـقـالات
إحتراف الفشل - أقلام الزوار

 

يسي