عفواً .. أوقفوا دستوركم

عرض المقال

عفواً .. أوقفوا دستوركم
3490 زائر
10-08-2013
عادل الحلبي

عادل الحلبي
أي تعديل دستور ياحكومة الانقلاب ولدينا دستور شرعي حفظ حقوق المواطنة على أرض السيادة، وكرامة وهيبة وإنسانية المواطن المصري، وتم وضعه من قِبل أساتذة ومشايخ القانون وأطياف الشعب المتحضر الواعي، وتمت صياغته على أكمل وجه وأشاد به العالم وأستُفتي عليه من قِبل الشعب، وأعتُمِد من رئيس الجمهورية الشرعي وعُمِل به ؟
أي دستور هذا الذي أردتم وضعه في عشية وليلِ قبل أن تشرق الشمس، ويرى الشعب المصري منكم التزييف لدستور بديل وكأننا في مجتمع محكوم عليه بالسجن المؤبد، وتحكمنا فيه شريعة الغاب في غيبة الرئيس المصري والكوادر القانونية، وقد أقصيتم كل من نادى بالحرية والديمقراطية والمساواة، وكممتم الأفواه وألجمتم الكوادر، وأزللتم الجِباة وأغلقتم الفضائيات الدينية ؟
أي دستور هذا الذي عفا عليه الزمن وأردتم ’’ترميم‘‘ بعض بنوده لتتناسب مع مواصفات وخدمات رجال الأعمال والأرستقراط ليعود بنا إلى سالف العصر والزمان .. ليحكُم المواطن البائس اليائس الفقير في مصر بالحديد والنار، وليزداد الأثرياء ثراءً فاحشاً والفقراء فقراً مدقعاً، ولينف خلف عين الشمس كل من يطالب بشرع الله وسنة رسوله ؟
أي دستور هذا الذي تتحرشون من خلاله بقيم ومبادئ الدولة الإسلامية والدين الحنيف وتجهرون به على الأشهاد دون خِشية أو حياءِ أو حُمرة خجل، وأردتم به هدم مجتمع وبناء دولة علمانية ليبرالية تبيح المحظورات بفكر وأستيراتيجية الغرب .. وماذا بعد أن تنتهوا من وضع كافة بنوده في غيبة الشرعية .. وإني لأتساءل : هل غُيبتم لهذه الدرجة وهل صدقتم الكذبة التي كذبتموها ؟
ألم تعلموا أن الشعب ينتفض لشرعيته، والشارع السياسي محتقن لفعلتكم النكراء بالانقلاب على الشرعية، والأمن الداخلي والأوضاع تغلي فوق بركان من الحِمم، وكذلك الوضع الخارجي والحدود الدولية مهددة من العدو الصهيوني الذي يترقب ويتحين الفرصة السانحة لكسر مصر وضربها في مقتل بعد أن أستطاع الغرب اختراق صفوف المراكز الإستراتيجية والحيوية قبل اختراق مجالنا الجوي، وأثمرت نتائجه المُريبة بالأمس عن ضرب سيناء، وقتل خمسة مصريين على ترابها دون أن يتحرك أحد أو ساكن ؟
عفواً .. أوقفوا دستوركم فلا دستور سنعمل به غير الدستور الشرعي، وغداً سنعيد مرسي إلى قصره، وستحاسبون على هذا الهِراء والبلّه والاستهزاء بشعب مصر الذي لن يعود إلى الوراء مهما قدم من أرواح الشهداء، ولسوف يحاسب كل خائن وكل عميل وكل قاتل على جريمته، ولن يستطيع أن يفلت أحد من كتيبة الذئاب .. يوم لا ينفع الهروب من الحساب والعقاب.
وأنتظروا إنّا منتظرون

   طباعة 

دستور , الشرعي , ولدينا , رئيس , ومشايخ , المتحضر , وأعتُمِد , وهيبة , قِبل , القانون , العالم , وعُمِل , وإنسانية , المواطن , وأشاد , وضعه , ياحكومة , وكرامة , أكمل , الشعب , الانقلاب , المصري، , عليه , أرض , تعديل , على , وتم , حقوق , وتمت , وأطياف , الجمهورية , أساتذة , السيادة، , شرعي , الواعي، , المواطنة , وجه , حفظ , صياغته , وأستُفتي , الشعب،

التعليقات : تعليق

« إضافة تعليق »

اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 2 = أدخل الكود

روابط ذات صلة

روابط ذات صلة
المقال السابقة
المقالات المتشابهة المقال التالية

جديد المقالات

جديد المقالات
سيناريوهات 30 يونيه - بقلم الصحفى أ/ كمال ريان إبن قرية عنك
نظام أرعن ودبلوماسية خرقاء - ركــــن الـمـقـالات
ظفر إلهام شاهين ورقبة الشعب - ركــــن الـمـقـالات
إحتراف الفشل - أقلام الزوار
الفقه المعاصر للحسبة/2- 2 - ركــــن الـمـقـالات

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :254382
[يتصفح الموقع حالياً [ 71
الاعضاء :0 الزوار :71
تفاصيل المتواجدون

الساعه

 

يسي