الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :294552
[يتصفح الموقع حالياً [ 116
الاعضاء :0 الزوار :116
تفاصيل المتواجدون

الساعه

خمس فوائد من تجربة قطع الكهرباء على ميدان رابعة

الخبر

خمس فوائد من تجربة قطع الكهرباء على ميدان رابعة
1930 زائر
11-08-2013

ثوار رابعة العدوية
كشفت تجربة قطع الكهرباء على المعتصمين السلميين بميدان رابعة العدوية العديد من الإيجابيات والفوائد أهمها إصرار المعتصمين وثباتهم بالميدان حالة استنفار دائم بسلمية تامة، تدفق الحشود من خارج الاعتصام إلى رابعة بوقت قياسي، القدرة على إيجاد بدائل، منها المولدات وكشف الحقائق بعودة البث رغم انقطاعها، التفاعل الإيجابي من سكان رابعة بمشاركتهم هم وفئات جديدة تنضم لهم، وتزايد وحدة الصف الوطني الرافض للانقلاب في المقابل توالي تأكد فشل الانقلاب وضعف موقفه وتفكك معسكره.

من جانبه يرى د. معاذ عبد الكريم، عضو جبهة الضمير وشباب ضد الانقلاب، أن محاولة قطع الكهرباء عن ميدان رابعة تزيد صمود وثبات المعتصمين، وتزيد الحاضنة الشعبية والجماهيرية معهم وحولهم وتزيد من التفاعل الإيجابي من عامة الناس معهم أكثر فأكثر، وتزيد عددهم وليس العكس.

وفشل محاولة قطع الكهرباء ومن قبلها محاولات الإغراق بالصرف الصحي والتشويه الإعلامي يكشف أنها لن تصرف المحتشدين ولن يتركوا قضيتهم التي يؤمنون بها ولن تضعفهم، وتؤكد أيضا أن الحلول الأمنية والقمع بأشكال مختلفة والتضييق لن يجدي والاعتقال والسحل لن يجدي بل هي حل أمني سطحي غير مسئول، والحل الحقيقي هو بفهم أن الأزمة سياسية، وأن أي حل عنيف أو أمني يزيد تفاقم الأزمة.

وأبدى "معاذ" تفاؤله باستمرار التظاهرات السلمية ومشاركة الجماهير والتعبير عن الرأي حتى تتم الاستجابة للمطالب بعودة الشرعية".

بدوره يرى أحمد خلف الباحث بمركز الحضارة للدراسات السياسية أن تجربة قطع التيار الكهربائي من قبل سلطة الانقلاب يحمل العديد من الإيجابيات منها كشفت عن أن الحشد الذي حصل بعد قطع الكهرباء مباشرة وبوقت قياسي من جموع غفيرة من خارج مكان الاعتصام ومن أهالي رابعة خشية عليهم من أي أذى قد يصيبهم مما يثبت أن محاولات فض الاعتصام ستكون كلفتها عالية جدا بالنسبة لقوات الأمن وستكون مسألة بالغة الصعوبة في حال إقدامهم على هذه المغامرة المتوقع فشلها بنسبة كبيرة.

وأضاف: "للحرية والعدالة" يثبت أن هؤلاء المعتصمين لا ترهبهم دعوات فض الاعتصام ويطلبون الشهادة في سبيل الحصول على الحرية والكرامة والشرعية، وبالتالي لا ترهبهم مثل هذه الدعوات، كذلك هم لديهم القدرة على توفير بدائل منها فكرة البديل بمولدات قائمة لكن تحتاج توفير كميات من الوقود تكفي لعدة أيام، ولو تم محاصرته ستكون صعبة.

ولفت خلف إلى أنه لم يخرج أي معتصم من مكانه لأنه صاحب عقيدة بالهوية التي يجب احترامها واحترام إرادة الناخبين، ولا يمكن أن يفرط فيها أو في حقه في التعبير عنها ولو الثمن حياته بكل سلمية وحرية، المشكلة أن الطرف الآخر لا يؤمن بها بل يعتمد على مصلحته الشخصية والآنية ولا يملك من الدوافع ما يجعله قادرا على دفع فاتورة تبني موقف معين لذا يلجئون للقوة المسلحة من أجل فرض آرائهم وليس باعتصام؛ لأنها فاتورة لا يستطيع الانقلاب دفعها، ويقوم على إقصاء التيارات الأخرى حتى داخل معسكر الانقلاب.

وعلى العكس أكد خلف نجد أن الطيف الوطني الواحد الرافض للانقلاب والمؤيد للشرعية يزداد توحدا وتوسعا وقوة وهم على قلب رجل واحد.

وأشار خلف إلى أننا نجد الإصرار على نقل الحقائق عن طريق إعادة البث المباشر وحرص المعتصمين على العلانية، ونقل الإعلام الحر لكل ما يدور داخل رابعة من الأمور الإيجابية أيضا؛ حيث نجحوا بتشغيل مولدات وتوصيل الكهرباء بوحدات البث قبل عودة التيار مما يؤكد دور الإعلام بنقل الحقائق مما يقلق الانقلابين بشدة؛ لأنه حريص على عدم بث واقع ميادين الكرامة وقلقون من التغطية الإعلامية، ونجحوا بعودة البث رغم انقطاع الكهرباء بمولدات بديلة.

   طباعة 
0 صوت
إصرار , والفوائد , وكشف , الاعتصام , من , السلميين , استنفار , بعودة , تجربة , تامة، , منها , أهمها , قياسي، , المعتصمين , وثباتهم , المولدات , رابعة , إيجاد , البث , بميدان , الحشود , بدائل، , على , بسلمية , قطع , القدرة , التفاعل , انقطاعها، , الحقائق , العديد , الكهرباء , الإيجابيات , حالة , كشفت , رغم , بوقت , بالميدان , خارج , تدفق , إلى , العدوية , دائم

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 2 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي