الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :279130
[يتصفح الموقع حالياً [ 93
الاعضاء :0 الزوار :93
تفاصيل المتواجدون

الساعه

الجبهة السلفية: العسكر لم يقدموا "الحد الأدنى" للتفاوض وهو إنهاء الانقلاب

الخبر

الجبهة السلفية: العسكر لم يقدموا "الحد الأدنى" للتفاوض وهو إنهاء الانقلاب
1868 زائر
18-09-2013

الجبهة السلفية: العسكر لم يقدموا

دكتور خالد سعيد

أكد الدكتور خالد سعيد - المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب - أن المجلس العسكري لا يخوض مفاوضات حقيقية بشكل مباشر مع التحالف، بل يلجأ إلي وسطاء وأحاديث غير مباشرة.
وقال، في تصريحه: رغم أننا لا نرفض مبدأ التفاوض، إلا أنه علينا معرفة كيف سيكون التفاوض وعلي ماذا؟ والتحالف لم يأخذ قرارا بالتفاوض مع الانقلابيين، خاصة أن ما تم عرضه لم يصل إلي ما يمكن تسميته مبادرة سياسية لحل الأزمة، لأن هناك حدود دنيا للتفاوض لا يمكن التنازل عنها، فهناك قواعد أساسية لحل الأزمة تتمثل في انسحاب قادة الانقلاب وعودة الجيش إلي وضعه الطبيعي، وعودة الرئيس مرسي إلي منصبه مرة أخري، ليكون ممثلا عن الشعب - حتي لو تم النظر في إمكانية استمراره فيما بعد - والإفراج عن كافة المعتقلين.
وأضاف: لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات أو توافق علي حل سياسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وجزء كبير من قيادات "تحالف دعم الشرعية" في المعتقلات، فلا يجوز أن يتفاوض أحد وهو في السجن، وهو ما سيعني تقديم تنازلات بلا نهاية وبلا ضمانات، وبالتالي فيجب علي قيادات الجيش المؤيدة للانقلاب أن تعلن- مبدئيا- أن لديهم استعدادا للتراجع عن موقفهم، في مقابل ضمانات تسمح للجميع بأن يكون هناك تنسيق سياسي لإيجاد وضع ايجابي للدولة المصرية، وإذا ما حدث ذلك فنحن نرحب بالتفاوض، وكل شيء قابل للنقاش، وذلك بعد الرجوع للتحالف كله، فلن يحدث أي تفاوض إلا من خلال التحالف ككيان قوي، خاصة أنه لا يجوز بأي حال تجاهل حقوق القتلي والمصابين والمعتقلين".
وأوضح "سعيد" أنه شخصيا يرفض مجرد الجلوس مع الانقلابيون أو من يمثلهم، مادامت الأوضاع كما هي الآن، ودون الاستجابة للحدود الدنيا للتفاوض، مؤكدًا أن من يعبر عن تحالف "دعم الشرعية" هو التحالف بكل أحزابه والقوي السياسية المنضوية فيه، وليس حزب أو فصيل بعينه، وأن هذا هو المتفق عليه داخل التحالف، وأن الجميع يحترم هذا الاتفاق.

   طباعة 
0 صوت
بل , إلي , المجلس , وأحاديث , أن , إلا , مبدأ , ورفض , بالتحالف , لحل , لم , لأن , معرفة , أننا , ما , مباشرة , سيكون , يلجأ , السلفية , خالد , رغم , مع , والقيادي , تسميته , علينا , مباشر , حدو , أكد , بالتفاوض , أنه , التفاوض , لا , التفاوض، , يخوض , الدكتور , سياسية , الجبهة , الأزمة، , مفاوضات , العسكري , ماذا؟ , المتحدث , هناك , تم , في , سعيد , كيف , الشرعية , التحالف، , يأخذ , قرارا , الانقلاب , باسم , وعلي , بشكل , لدعم , تصريحه , يمكن , مبادرة , غير , يصل , الانقلابيين، , نرفض , عرضه , وقال، , حقيقية , الرسمي , الوطني , والتحالف , خاصة , وسطاء

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 4 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي