الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :279130
[يتصفح الموقع حالياً [ 94
الاعضاء :0 الزوار :94
تفاصيل المتواجدون

الساعه

وول استريت جورنال: حكومة الإنقلاب تئن تحت ضغط "الدعم"

الخبر

وول استريت جورنال: حكومة الإنقلاب تئن تحت ضغط "الدعم"
2144 زائر
18-09-2013

وول استريت جورنال: حكومة الإنقلاب تئن تحت ضغط

تحت عنوان "ما يريده المصريين.. الخبز الرخيص" سعت صحيفة "وول استريت جورنال" لرصد المخاطر المحدقة بالمصريين مع انهيار الاقتصاد وسط استمرار دوامة العنف والاضطرابات التي دخلتها البلاد منذ ثورة يناير 2011، وزدات بقوة بعدها وعقب إنقلاب الجيش على أول رئيس منخب بحرية.
وقالت الصحيفة إن الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش تواجه حاليا نفس التحديات التى واجهها الرئيس محمد مرسى لضمان استمرار دعم رغيف الخبز ليظل فى متناول الفقراء.
وأضافت إن عجز نظام الرئيس مرسي عن تلبية مطالب الشارع فيما يتعلق بدعم تكاليف المواد الغذائية الأساسية والوقود أثار السخط الشعبي.
وتابعت إنه رغم تأكيدات الحكومة المؤقتة على أن لديها ما يكفى البلاد من القمح حتى نهاية العام؛ إلا أن الأسر الساخطة والتى تعتمد بشكل أساسى على السلع المدعومة من الدولة غالباً ما تجد البضائع قد نفذت لدى منافذ البيع المملوكة للدولة.
ونقلت الصحيفة عن مصطفى بسيونى الخبير الاقتصادى لدى معهد "سينت" بالقاهرة قوله:" إن الحفاظ على الدعم الغذائي، من وجهة نظر الحكومة، أمر لابد منه؛ حفاظاً على الاستقرار السياسي، وتجنب المعارضة الاجتماعية."
وتابع: ورغم أن مصر لا تواجه نقصاً حاداً فى الغذاء حتى اللحظة الراهنة؛ إلا أن المشكلة قد يكون لها تأثير كبير فى المستقبل إذا ما تُركت دون حل.
واستندت الصحيفة إلى قول "فاطمة إبراهيم" العائل الوحيد لأسرتها لمعرفة مدى المعناة التي يعيشها المصريين بالقول إنها على مدى الأربعة أشهر الماضية غالباً ما كانت تجد الخبز قد نفذ من المخابز الحكومية، وفى هذه الحالة لا يبقى امامها خيار إلا أن تشترى الخبز من مخبز خاص والذى يصل فيه سعر الرغيف لثلاثة أضعاف المدعم، أو تعود إلى بيتها بلا خبز.
وأوضحت الصحيفة إنه رغم تأزم الأوضاع فى البلاد إلا أن المصريين يبدو أنهم على استعداد؛ لإعطاء الحكومة الجديدة وقتاً لإصلاح الأمور؛ إذ لم يصل نقص الدعم للدرجة التى أثارت أعمال الشغب عامى 1977 ، و2008 ، ونقلت عن إبراهيم قولها:" نحن بحاجة للتحلى بالصبر على الرغم ما نعانيه من صعوبات فى المعيشة ."
وتابعت الصحيفة أنه رغم استعداد البعض للتحلى بالصبر إلا أن الشكاوى تتصاعد مما دفع الحكومة الأسبوع الماضى لحث المصريين على تجاهل التقارير المتعلقة بنقص الغذاء.
ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى السلع الغذائية المدعومة من الدولة لم تعد موجودة فقد كانت أرفف منافذ البيع التابعة للدولة فى أحد احياء القاهرة الفقيرة فارغة تقريباً، ولم يكن هناك سوى أجولة قليلة من السكر وزجاجاتين من زيت الطعام المتبقى جنباً إلى جنب عدة كراتين فارغة للمكرونة والشاي.

   طباعة 
0 صوت
يناير , المحدقة , عنوان , المصريين , التي , استمرار , يريده , العنف , دوامة , وول , الجيش , وسط , منذ , إنقلاب , والاضطرابات , البلاد , الاقتصاد , سعت , المخاطر , انهيار , الرخيص , بحرية , استريت , رئيس , صحيفة , جورنال , على , وعقب , أول , بالمصريين , منخب , وزدات , تحت , الخبز , لرصد , دخلتها , 2011، , ثورة , بعدها , ما , مع , بقوة

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 6 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي