الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :279514
[يتصفح الموقع حالياً [ 102
الاعضاء :0 الزوار :102
تفاصيل المتواجدون

الساعه

أهم الصحف العالمية الصادرة لهذا اليوم

الخبر

أهم الصحف العالمية الصادرة لهذا اليوم
5078 زائر
29-01-2010


نيويورك تايمز:
إسرائيل تسلك اتجاهاً متشدداً مع مظاهرات الضفة الغربية
تحدثت الصحيفة فى صفحة شئون الشرق الأوسط عن الاتجاه المتشدد الذى بدأت إسرائيل تتبناه مؤخراً فى التعامل مع الاحتجاجات داخل الضفة الغربية، وقالت الصحيفة إن قرية بيلين بالضفة كانت منذ أكثر من عام، مركزاً لاحتجاجات أسبوعية ضد الجدار الإسرائيلى العازل الذى يقطع أراضيها، والآن أصبحت هذه القرية على ما يبدو مركزاً لحملات اعتقال إسرائيلية متزايدة.

وتوضح الصحيفة أنه خوفاً من إمكانية انتشار هذه الاحتجاجات، بدأت الشرطة والجيش الإسرائيليان مؤخراً فى اعتقال عشرات من النشطاء والمنظميين المحليين فى القرية وتقوم أيضا بشن غارات ليلية على منازل آخرين، مشيرة إلى أن الفلسطينيين اعتادوا خلال السنوات الأخيرة التظاهر ضد الجدار العازل ويشاركهم متعاطفون معهم من الإسرائيليين والمتطوعين الأجانب الذين يسجلون الصدامات بكاميرات الفيديو وينشرون أكثر الصور دراماتيكية على موقع يوتيوب، ورغم أن هذه المظاهرات الأسبوعية سلمية إلا أنها غالباً ما تنتهى إلى مواجهات عنيفة بين قوات الأمن الإسرائيلية والشباب الفلسطينيين المقنعين الذين يلقون عليهم الحجارة.

ووصفت نيويورك تايمز هذه المظاهرات بأنها انتفاضة جزئية، ونجحت فى اكتساب شعبية وضم فلسطينيين جدد إليها. وتنقل عن أحد الفلسطينيين من هذه القرية قوله إنه فى بيلين الأمر لا يقتصر على النضال فقط، ولكنها جزء من النضال الوطنى، معتبراً أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلى هدف مشروع.

كرازى يحرج واشنطن بالإعلان عن التواصل مع طالبان
اهتمت الصحيفة بالمؤتمر الدولى الذى استضافته لندن بالأمس بشأن أفغانستان. وقالت إن الرئيس الأفغانى حامد كرازى أعلن أن التواصل مع قيادات طالبان سيكون أساس خطته لإنهاء الحرب المستمرة فى بلاده منذ 8 أعوام، بادئاً بذلك مناورة دبلوماسية محفوفة بالمخاطر يمكن ان تؤدى إلى تفاقم الخلافات مع الولايات المتحدة.
ولفتت الصحيفة إلى أن المؤتمر الذى شاركت فيه 65 دولة، كان من المفترض أن يحشد الأموال والدعم لإستراتيجية الحرب الأفغانية بدلاً من أن يفجر الانقسامات بين الحكومة الأفغانية وحلفائها جدول انسحاب القوات الأجنبية، وما إذا كان يمكن المصالحة مع قادة التمرد الطالبانى وكيفية تحقيق ذلك.

وقال كرازاى إنه يجب عليه التواصل مع كل القرويين، لافتاً إلى أنه سيدعو خلال الأسابيع القادمة قادة طالبان إلى جلسة قبلية لمحاولة إقناعهم بالتخلى عن أسلحتهم ودعم الحكومة.
ورأت نيويورك تايمز أن اقتراح كرازاى تجاوز الإستراتيجية التى يفضلها كثير من المسئولين الأمريكيين، والتى تقوم على الحوار مع قيادات الصف الثانى والثالث فى طالبان. وتواجه إدارة أوباما حالياً جدلاً كبيراً بشأن التفاوض مع كبار قادة طالبان الذين أووا أسامة بن لادن ولا تزال لهم علاقات مع تنظيم القاعدة.



الجارديان:
الأمم المتحدة تفاوضت سراً مع طالبان
يبقى الحديث عن طالبان، حيث تكشف صحيفة الجارديان عن إجراء الأمم المتحدة محادثات سلمية سرية مع الحركة المتشددة. وتقول الصحيفة فى التقرير الذى كتبه جوليان بورجر إن قادة طالبان أجروا محادثات استكشافية سرية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هذ الشهر لمناقشة شروط السلام.

وسعى القادة الإقليميون فى مجلس قيادة طالبان إلى لقاء ممثل الأمم المتحدة فى أفغانستان كاى إيد، وتمت هذه المحادثات فى دبى فى الثامن من الشهر الجارى.

وتنقل الصحيفة عن وكالة رويترز للأنباء أن هؤلاء القادة طلبوا اجتماعا للحديث عن المحادثات، وكانوا يريدون الحماية للظهور علناً، ولم يردوا أن ينتهوا فى أماكن مثل سجن بجرام.

من جانبها، أكدت الصحيفة من مصادرها ذات الصلة حدوث هذا اللقاء إلا أنهم لم يتمكنوا من الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا هو الاجتماع الأول من نوعه بين الأمم المتحدة وأعضاء كبار فى حركة طالبان. وحقيقة حدوث هذا الاجتماع تشير إلى أن محادثات السلام قد تم إحياؤها منذ الاتصالات الاستكشافية بين مبعوثى حكومة كابول وحركة طالبان فى السعودية العام الماضى والتى انتهت بالفشل.

كما أنها تشير إلى أن بعض أعضاء طالبان ربما يستعدون لأول مرة لوضع ثقتهم فى الأمم المتحدة للتوسط من أجل الوصول إلى صفقة لإنهاء الحرب المستمرة مما يقرب من 9 أعوام.

رايتس وتش تتهم حماس بارتكاب جرائم حرب
فيما يتعلق باتهام حماس باستهداف المدنيين الإسرائيلية، تنشر الصحيفة تقريراً عن رفض منظمة هيومان رايتس ووتش مزاعم حماس بعدم استهدافها المدنيين خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة العام الماضى، مما يضع ضغوطا جديدة على الحركة قبل أيام من انتهاء الموعد الذى حددته الأمم المتحدة للرد على مزاعم ارتكاب جرائم حرب.

ورأت الجارديان أن المزاعم الجديدة ضد حماس ربما يكون لها ثقل آخر لأنها تأتى من هيومان رايتس ووتش، وهى نفس المنظمة التى اتهمتها إسرائيل بالإنحياز ضد الدولة العبرية. وقد لفتت انتقادات المنظمة الحقوقوية الانتباه من جديد إلى أعمال حماس خلال الحرب التى استمرت ثلاثة أسابيع وراح ضحيتها أكثر من 1400 فلسطينى أغلبهم من المدنيين.

وفيما يتعلق بالرد على تقرير جولدستون، قال مسئول إسرائيلى إن إسرئيل سترسل خطاباً إلى الأمم المتحدة غداً توضح فيه مجال التحقيات الداخلية التى تجريها وتعلن من خلاله إذعانها للقانون الدولى.



الإندبندنت:
الفراعنة أخذوا بالثأر من الجزائريين، وبوغرة يصف الحكم بأنه "زبالة"
بعد الانتقادات التى وجهتها الصحيفة بالأمس لثقة الفريق المصرى فى الفوز على الجزائر، عادت الإندبندنت اليوم لتقر بأن الفراعنة استطاعوا الانتقام من أعدائهم القدامى، وقالت إنه بعد 70 يوماً من فوز الجزائر "اللاذع" على مصر وتأهلها إلى كأس العالم، استطاع الفراعنة الأخذ بثأرهم فيما كان فى النهاية نتيجة مريحة. ومشى الفراعنة فى طريقهم نحو الكأس الأفريقية الثالثة على التوالى، محاولين إقناع أنفسهم بأن هذا يعوض هزيمتهم فى أم درمان.

أما الجزائر، فكما تقول الصحيفة لديها مشكلة واضحة يجب أن تتم معالجتها تتعلق بالسيطرة على النفس، إلا أنهم سيلعبون فى النهاية، ورغم صعوبة تصديف ما حدث بالأمس، فى جنوب أفريقيا.

وتنقل الصحيفة عن مدافع الجزائر ماجد بوقرة قوله إن الخضر لعبوا ضد مصر والحكم، ووصف الحكم بأنه "زبالة". وأضاف اللاعب: "لكننا ذاهبون إلى كأس العالم، وعزاؤنا أن نتمتع هناك لأن الحكام على مستوى جيد".

ورأت الصحيفة أن مصر كانت مسيطرة تماماً على المباراة قبل إشهار أول كارت أحمر ضد رفيق حليش، وأعطت تمريرات الفريق له سيطرة الكاملة على وسط الملعب. وأثنت الصحيفة على زيدان وقالت إن اللاعب استرد مستواه فى هذه المباراة التى وصفها قبل بدايتها بأنه ستكون حرباً، لكنها لم تكن كذلك بل كانت هزيمة. واستطاع اللاعب إحراز الهدف الثانى فى الدقيقة 65. ورأت الصحيفة أن طرد اللاعب نذير بلحاج كان صحيحاً لأنه تعمد إيذاء المحمدى.

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 3 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي