:: الأخبار ::

بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

:: الجديد ::

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

عدد الزوار

انت الزائر :276679
[يتصفح الموقع حالياً [ 90
الاعضاء :0 الزوار :90
تفاصيل المتواجدون

الساعه

لمســـــــات جماليـــــــــه لتنسيــــــــق منــــــــزلك

 

 ::: المشاركة :::

 
 

لمســـــــات جماليـــــــــه لتنسيــــــــق منــــــــزلك
3614 زائر
19-05-2010
المهندس


لمســـــــات جماليـــــــــه لتنسيــــــــق منــــــــزلك

*************

أولا : فن نثر المفارش على الأثاث

هل أثاث منزلك سادة و يحتاج إلى ما يزيده حيوية؟؟؟

هل مللت الشكل التقليدي لقطع الأثاث في منزلك ؟؟؟

هل تريد التجديد دون أن تستبدلها بغيرها؟؟؟

يمكنك بهذه الطريقة البسيطة الحصول على شكل أنيق و متجدد لأثاث منزلك ...

إن وضع قطعة من قماش فريد على الأريكة بشكل يبدو تلقائي ومدروس في ذات الوقت يعطي الأريكة شكلاً جذاباً ويبرز لونها حسب القمـاش أو المفرش المنثور فوقها ...

كما أن نثر قطعة مفرش ناعمة ورقيقة على مائدة الطعام أو الموائد في غرف الجلوس بشكل عشوائي مبتكر يعطي إحساسا حالم فريد ..

كما يمكن نثرها على الحواجز ( البارتيشن ) بنفس الطريقة العشوائية , ليخلق تناغم بينه و بين محيطه كأن يكون القماش المنثور عليه من لون الوسائد على الكنب المجاور له ...

ثانيا : سجاد الحائط

بعض قطع الأقمشة تشكل لوحات فنية بحد ذاتها و يمكن أن تعرض بطريقة تختلف عن اللوحات الفنية التقليدية فلا داعي لوضعها داخل إطار لكن يمكن أن تعلق كالستائر , و مع إنه في كلا الطريقتين تعلق على الحائط إلا أن هذا الشكل يعطيها تميزاً و يعتبر تجديداً عن الطريقة التقليدية .

ثالثا : الصور ووظيفتها في منازلنا

تتخطى وظيفة الصور و التابلوهات في المنزل من أنها مجرد إكسسوارات مكملة للديكور إلى وسيلة حقيقية للتعبير عن شخصية أصحاب المنزل و مفهومهم عن الجمال والتناسق والذوق لهذا فإننا عندما نختار صورة ما أو نختار طريقة تنسيقها ووضعها في منازلنا فإنما نفعل ذلك لأنه لمس شيء ما داخل الشعور لدينا.

وهذه بعض النقاط التي ربما غفلنا كثيرا عنها ونحن نضع الصور أو البراويز على جدران منازلنا أو حتى في وضع برواز صغير على طاولة جانبية ..
1. عند اختيار إطار الصورة يفضل أن يراعى الانسجام بينه وبين موضوع الصورة نفسها.

2. للحصول على نتيجة مميزه لا بأس من الجمع بين رسوم مائية ولوحات زيتية و بوسترات وصور فوتوغرافية ومصورات جغرافية وقصاصات من النسيج المزدان بالرســــوم والصور وأطباق الصيني ، كما يمكن تعليق السيوف القديمة حتى دون إطار لها.

3. قبل سنوات كانت الفكرة السائدة هي تعليق الصور على جدار أبيض اللون، لكن الناس اليـــوم لا تتردد في تعليقها على حائط مزخرف أو حائط ملون ولكن إذا كان ورق الجدران زاخرا بالزخارف ينبغي أن تكون الصور و أطرها كبيرة مــع ملاحظة تجنب وضع إطار كثير النقوش على ورق جدران مزخرف .
رابعا : المرايا .....ولكن بشروط

تستخدم المرايا لتزيد من الإحساس باتساع الغرف في الحجرات والممرات الضيقة

إلا إذا

1- وضعت المرآة على حائط فعكست كل عيوب الحائط أو الحوائط المقابلة سواء كانت عيوب انبعاج أو عيوب سوء دهان .

2- وضعت مرآة واحدة فقط في حائط طويل معتم لممر من الممرات فيحدث خلل في ميزان الحائط .

3- تم استخدام أكثر من مرآه بارتفاعات وعروض مختلفة في حجرة مملوءة بقطع الأثاث فتعكس المرايا كل ما بالغرفة من قطع أثاث وإكسسوار فيزيد الإحساس بالازدحام.

4- كان حجم المرايا المستخدمة على الحائط يفوق بنسبة عالية حجم ومقاسات عناصر الغرفة من شبابيك وغيره.
خامسا : هام قبل أن تثقبي الحائط

تجميع وتعليق الصور فن وعلم له أصول وقواعد فإذا كانت لديك مجموعة من اللوحات الزيتية أو المطبوعة أو حتى الفوتوغرافية، وأردت تجميعها معاً في إطار مناسب وشكل رائع، فأحذر العفوية وابتعد عن العشوائية، واقرأ معنا هذه المبادئ العامة، لعلها تقدم لك بعض ما تحتاج إلي معرفته من نصائح وإرشادات، وتدلك علي الطرق الصحيحة لتجميع صورك الخاصة بطريقة عملية ومنسقة وجميلة.

الترتيب واختيار الإطار والبعد عن العشوائية أهم مبادئها:

أن تثقب الحائط، فكر أولاً في تناسب الصور مع بعضها البعض. والمهم هو أن تبدو مجموعة الصور كوحدة واحدة.

وينبغي أن تكون ألوان صورك متماثلة مثل الصور ذات اللونين الأبيض والأسود، أو أن تكون كلها صوراً فوتوغرافية.
"الترتيب"

قم بقياس مساحة الحائط الموجود لديك، وبعد ذلك حدد نفس المساحة علي الأرضية بواسطة خيط ثم جرب وضع الصور بعدة طرق مختلفة حتى تصل إلي أحسن ترتيب ممكن.

سادسا : اللوحات الفنية كيف ؟ وأين نضعها؟
ما تبدعه أفكار الفنانين وتترجمه أناملهم في لوحات إبداعية جميلة.إنما هي خلاصة فكر راق يحتار الكثيرون في كيفية التعامل معها.
فهل هي مجرد أفكار يجب أن تبقي لدى راسمها أو مبدعها؟

أم أنها تحف فنية تحتاج للعناية والاهتمام وبذل الغالي والرخيص من أجلها؟أم أنها ثروة حقيقية (وخيالية أحياناً) تجعل أصحب رؤوس الأموال في دوامة البحث المستمر عما ندر منها؟

لكن المتفق عليه هو أنه في المنزل يجب الاهتمام باللوحة كجزء من جماليات المكان، حيث تشغل حيزاًُ جيداً من مساحة الجدار فتتحكم بنظرة العين نحوه وغالباً ما تسرق النظر وتسلب اللب أحياناً وتتسمر الأرجل أمامها للحظات أو دقائق وتجعل الملتقي مشدوداً لها يحاورها بصمت ويستمع إليها بانتباه وهدوء .

قليلون يجيدون لغة الصمت فيعرفون كيف يتعاملون مع اللوحة كقيمة فنية تحتاج العناية والرعاية فيقومون بوضعها في إطار( برواز) خشبي خاص يحدد جمالها ويضيف عليها رونقاً آخر ويعلقونها في أحد الزوايا أو الجدران ويسلطون عليها إضاءة خاصة مشعة من السقف أو ما يعرف بـ(Spot Light)أو تحت مصدر إضاءة طبيعية أو اصطناعية مناسبة.
سابعا : عندما تتحدث الشموع ..
حتى في اكثر البلدان تقدما، نجد أن وسائل الإضاءة البدائية مازالت من أكثر أنواع الإنارة رغبة لاقتناع الناس بقدرتها على التأثير والتخفيف من وطأة الإرهاق اليومي الذي نتعرض له, ولا يتجسد جو الشموع الشاعر في شكلها ولونها فقط إنما أيضا بتراقص لهبها علـى سطحها.
ثامنا : حولي الشمعة التقليدية إلى تحفة فنية

لمنظر الشموع رونق خاص و إضاءة مميزة و يمكن لأي ربة بيت أن تضيف لمساتها الفنية على أي قطعه بسيطة في المنزل لتحولها إلى تحفة رائعة , ومن تلك القطع البسيطة والرخيصة أيضاً الشموع العادية.

   طباعة 
1 صوت
 
 

 ::: التعليقات : 0 تعليق :::

 
 

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 7 =
أدخل الناتج
 
 

 ::: روابط ذات صلة :::

 
 

المشاركة السابق
مشاركة المتشابهة المشاركة التالي
 
 

 ::: جديد مشاركة :::

 
 

اليك ايتها الفتاه - مقالات الفتيات
حكم صيام الحامل والمرضع - مقالات الفتيات