الرئيسية
سجل الزوار
اخبر صديقك
اتصل بنا
بمركز ديروط شاب يثأر لوالده داخل قاعة المحكمة => حوادث ? بموقف مركز القوصية عبوه هيكلية تثير رعب الماره => محليه ? أهالي أسيوط يشتكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في ظل تجاهل حكومة الانقلاب => محليه ? بالصور.. ضبط شحنة اسلحة وذخيرة بحوزة سائق نقل اسيوط بمطروح => محليه ? بالفيديو: أحمد المسلمانى يفجر مفاجأة عن ضرب السيسى لليبيا ويكشف الأسباب الحقيقية وراء الضربة => منــــــوعه ? صراع عائلتى الجوايده والمساعده بقرية قصير العمارنة بمدينة القوصية يتسبب فى تبوير 500 فدان => حوادث ? عدد المرشحين للبرلمان بأسيوط 209 بعد إستبعاد 10 مرشحين => محليه ? بمنفلوط إصابة 7 أشخاص فى انقلاب اتوبيس رحلات => حوادث ? مباحث القوصية ترفض انتشال جثتى طفلتين لحين وصول النيابة => حوادث ? تنفيذ 5 أحكام بالإعدام بسجن أسيوط العمومى => حوادث ?

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار

انت الزائر :287388
[يتصفح الموقع حالياً [ 113
الاعضاء :0 الزوار :113
تفاصيل المتواجدون

الساعه

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 10-07-2012

الخبر

أهم عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 10-07-2012
4797 زائر
10-07-2012

المؤتمر القبطى: نرفض أن يكون الإسلام دين الدولة والمصدر الرئيسى للتشريع.. مصادر: الإعلان خلال ساعات عن اسم رئيس الحكومة الجديد..مصادر رئاسية: لا خشية من انقلاب عسكرى بعد قرار البرلمان

صحافة القاهرة

صحافة القاهرة

صبحى صالح: الحرية والعدالة يؤيد بقاء "المادة الثانية" فى الدستور، الأمانة العامة بالبرلمان تنفى تلقى أى استقالات من نواب المجلس، البشرى: لا يجوز عقد البرلمان قبل انتخاب الثلث الفردى، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم، الثلاثاء.


نفى هشام رامز، العضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، والنائب السابق لمحافظ البنك المركزى المصرى، تلقيه عرضاً رسميًا من مؤسسة الرئاسة لتشكيل الحكومة الجديدة، وقالت مصادر مطلعة، إن الرئيس محمد مرسى يبحث على مدار الأيام الماضية، وبالتشاور مع كبار معاونيه ومستشاريه بمؤسسة الرئاسة، ودوائر عسكرية وحزبية، عن شخصية مدنية ذات خلفية وخبرات اقتصادية لتولى منصب رئيس الحكومة.

قال الدكتور فريد كمال، أمام كلمته أمام المؤتمر القبطى أمس، إن الوحدة الوطنية لا تتم إلا بالمصالحة، وإن الأقلية سوف ترفض القهر مهما حدث، رافضًا أن يكون الإسلام دين الدولة والمصدر الرئيسى للتشريع، لأنه تجاهل وجود دينين فى مصر، وتجاهل الوجود المسيحى بمصر قائلاً: إنه لا يمكن للوافدين من الجزيرة العربية تغيير هوية سكان مصر الأصليين، ونشر فكر الكراهية الذى لا يجعلهم يقبلون الآخر.

الديب يطلب إخلاء سبيل علاء وجمال فى قضية البورصة.
الدستورية فى بيان هادئ: أحكامنا ملزمة لجميع السلطات.
"مرسى" يعلن تعيين ثلث مجلس الشورى خلال أيام.
المحامون يضربون عن جلسات محاكم مصر الجديدة.
"حريات التأسيسية" تؤكد: حرية الإعلام مطلقة.
تحالف الليبراليين يدعو إلى تشكيل ائتلاف حكومى فى ليبيا.
6 إبريل: قرار عودة البرلمان بداية لتدمير قلاع الظلم.




أكد صبحى صالح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ووكيل اللجنة التشريعية فى البرلمان، أن الجمعية التأسيسية اقتربت من حسم الجدل بشأن المادة الثانية ومن الدستور، مؤكدا أن موقف الحرية والعدالة واضح بشأن المادة الثانية، كما هى من خلال استخدام لفظ مبادئ، وهو ما أيده الأزهر، خلال مناقشات الجمعية الدستورية.

حسمت جماعة الإخوان المسلمين ما يتردد عن ترشيح المهندس خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام للجماعة كرئيس للحكومة الجديدة، حيث أعلن الإخوان أن الشاطر لن يرشح للمنصب، وأن مكتب الإرشاد، ومجلس الشورى العام للجماعة لم يتطرق لتلك المسألة فى اجتماعهما الأخير يوم السبت الماضى، وقال الدكتور محمود الأمين العام للإخوان، إن الجماعة لن ترشح الشاطر ولم تتلق عرضا من مؤسسة الرئاسة.

طرح 12 ألف ذبيحة لحوم طازجة و45 ألف كرتونة مجمدة و33 ألف رأس عجول بالأسواق.
البيئة تشارك فى رفع 10 آلاف طن مخالفات يوميًا بالعاصمة.
أسيوط خارج الخدمة وآثار 7 آلاف عام معرضة للضياع.
تريليون جنيه حجم الدين العم الداخلى والخارجى.
انتشال 5 جثث من ضحايا مركب ماسبيرو المنكوب.
إحباط محاولة اقتحام قسم شرطة الوراق وإصابة ضابط.


تستضيف‮ ‬مدينة جدة‮ ‬‮ ‬مساء‮ ‬غد‮، ‬قمة مصرية سعودية بين الرئيس محمد مرسى وخادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز،‮ ‬تتناول القمة العلاقات الثنائية بين البلدين، وفى مقدمتها قضايا الجالية المصرية بالسعودية‮‬،‮ ‬وسبل دعم التعاون بين البلدين وبخاصة على الصعيد الاقتصادى والسياسى، وأكدت مصادر‬أن هناك ملفات كثيرة ومهمة تحتاج إلى تفعيلها وتنشيطها بين مصر والسعودية، يأتى فى مقدمتها قضية المعتقلين على ذمة قضايا أمنية فى السعودية‮‬،‮ ‬وكذلك‮ ‬الملف المتعلق بتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية،‮ ‬كما سيكون الملف السورى والقضية الفلسطينية والوضع فى الخليج‮، ‬من أهم الملفات المطروحة على القائدين، ‬وأكد السفير المصرى لدى السعودية محمود عوف، أن أول زيارة للرئيس مرسى إلى السعودية تعكس وتؤكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين‮.‬


أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانًا أمس، أكد فيه أهمية سيادة الدستور والقانون للحفاظ على مكانة الدولة واحترامًا للشعب، ‬وجدد المجلس التزامه بالانحياز للشرعية والدستور وصالح الشعب.

البورصة استقبلت عودة مجلس الشعب بخسائر ‮11.3 ‬مليار جنيه.
المحكمة الدستورية‮:‬‮ ‬أحكامنا نهائية وملزمة لجميع السلطات.


دعا الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، النواب لعقد جلسة عامة، اليوم، الثلاثاء، تنفيذًا لقرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بعودة المجلس، وقال سامى مهران، الأمين العام لمجلس الشعب، إنه لم يتم الاتفاق على وضع جدول جلسة الغد، وكشفت أن الأمانة العامة لم تتلق أى استقالات من أعضاء المجلس بجميع انتماءاتهم السياسية.


أعلن النائب البدرى فرغلى، تأييده لقرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب لمباشرة مهامه، وقرار الرئيس هو استرداد لسلطة الشعب الذى اختار ممثليه فى انتخابات نزيهة، والذى اغتصبها المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

بكرى: قرار "مرسى" وأد للديمقراطية.
الإخوان تشارك فى مليونية دعم قرار رئيس الجمهورية.
احتفالات فى التحرير بقرار العودة.
محامى الإخوان: 17 طعنًا ضد قرار العودة.


طالب الفقيه القانونى، المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة التعديلات الدستورية فى مارس 2011، بأن يفتح رئيس الجمهورية محمد مرسى، باب الترشح فورًا لانتخابات تكميلية على الثلث الفردى لمقاعد البرلمان، وأضاف البشرى أنه لا يجوز انعقاد المجلس الآن، لأن التشكيل الفردى فيه ساقط بالكامل.


أكدت مصادر برئاسة الجمهورية، أن جدول الرئيس مرسى سواء المتعلق باللقاءات الخارجية أو الداخلية مستمر كما هو، وأنه لا نية لإلغاء أى زيارات خارجية مجدولة، كما تردد خشية أن يتحرك المجلس العسكرى لعزل مرسى، بعد القرار الجمهورى، الذى اتخذه بإعادة مجلس الشعب.

مصادر قضائية تحذر: مجلس الشعب المقبل مهدد بالبطلان.
"حزب الأغلبية" يغير الموازنة بعد عودة مجلس الشعب.
التأسيسية تتلقى مقترحات الحركات الثورية والشبابية للدستور الجديد.
اتحاد الغرف: مصر ستتحول لمركز عالمى لخدمات النقل.

   طباعة 
0 صوت

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 2 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي

جديد الاخبار

 

يسي